انطلاق كأس العالم للشباب والناشئين في الكراتيه ..الجمعة



  صعّد المنتخب الوطني للكراتيه من تحضيراته للمشاركة في بطولة كأس العالم الرابعة للشباب والناشئين، والتي ينظمها الاتحاد الدولي في مدينة لوتراكي اليونانية وتنطلق منافساتها يوم بعد غدٍ الجمعة بمشاركة (21) دولة.
ودخل المنتخب اجواء المعسكر التدريبي (الدولي) والذي يختتم غدٍ الخميس باشراف الاتحاد الدولي، وبمشاركة كافة لاعبي ولاعبات المنتخبات المشاركة ويشرف عليه مجموعة من المدربين الدوليين حيث يهدف الى تعزيز فرص الاحتكاك للاعبين، اضافة للتعريف بأهمية الرياضة كوسيلة للتواصل الاجتماعي وتقوية الروابط بين اللاعبين.
ويقام المعسكر التدريبي في القرية الرياضية المصغرة (مقر الوفد)، والتي تضم قاعات متنوعة ووفق النظام الدولي المعتمد.

 فتيان: نسعى لتسجيل أنجاز لافت
وعن استعدادات المنتخب قال مدرب «الشباب» محمد فتيان لـ(موفد اتحاد الأعلام): التحضيرات ما زالت تتواصل بانتظام وبصورة مكثفة، واللاعبون مصممون على الحصول على الميداليات والمراكز المتقدمه، خاصة بعد  الانجاز الذي سجلته نور ابو صلاح في النسخة الثالثة من البطولة والتي جرت في اليونان العام الماضي.
أضاف: البطولة سترفع من درجة اعداد اللاعبين واللاعبات الذين سيشاركون  في البطولة الآسيوية للرجال والشباب والناشئين والمقررة في الصين يوم (20) الجاري.
وأردف: ركزنا في التدريبات على رفع حاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا ومهاريا ومعنويا، الى جانب بث الثقة في نفوسهم لكسر حاجز الرهبة والخوف، من اجل الدخول بقوة الى ميدان البطولة.

مشاركة أردنية بالدورة الدولية
على صعيد متصل يستعد مدربي المنتخبات الوطنية ابراهيم ابو العظام وشادي النجار ومحمد فتيان للمشاركة في دورة التدريب الدولية التصنيفية (المستوى الأول)، والمقررة يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وتقام الدورة مرة كل  ثلاث سنوات، وهي تحظى باهتمام مدربي الكراتيه بكافة انحاء العالم، حيث تؤهلهم لتولي مهام الاشراف على اللاعبين واللاعبات الذين يشاركون بالبطولات الدولية المعتمده للاتحاد.
وحرص الاتحاد على ايفاد المدربين في الدورة، في ظل سياسته الرامية الى النهوض وتطوير خبراتهم الفنية، مما ينعكس ايجاباً على مستوى اللعبة محليا ودوليا.
..جولة سياحية
نظم رئيس الوفد هشام جبر جوله بسيطة للاعبين واللاعبات والمدربين خارج القرية الرياضية، بهدف التعرف على المعالم الساحية لوتراكي ومنح اللاعبين راحة قبل خوض منافسات البطولة.
وعكس المنتخب خلال الايام الماضية صورة حضارية عن الأردن، حيث شكل انضباطه والتزامه بالقوانين والتعليمات علامة فارقة، ولقي التقدير والأحترام من الجميع.