منتخب السلة يقلص تدريباته إلى وحدة مطولة يومياً





لاعبون »عاتبون«  لتفاوت المستحقات المالية

  أبدى لاعبون في المنتخب الوطني لكرة السلة عتبهم على ادارة اتحاد اللعبة والجهاز الفني لوجود فوارق في المستحقات المالية لنجوم المنتخب.
وقال لاعب، شدد على ضرورة عدم ذكر اسمه في اتصال هاتفي مع «الرأي» انه وعدد من زملائه يشعرون بالغبن، سيما وأن جميع اللاعبين بغض النظر عن مدى نجوميتهم وتأثيرهم ملتزمون بالتدريبات ذاتها وفي البرامج الموضوعة والمشاركات الداخلية والخارجية، ولا يدخرون جهدا في سبيل خدمة المنتخب وكرة السلة الأردنية.
واضاف أنه لم يتم الالتزام بلائحة المكافآت التي وضعها الاتحاد، وصنف لاعبو المنتخب بموجبها -من الناحية المالية- الى ثلاث فئات، ينال المصنفون في الفئة الأعلى ألفي دولار شهريا، مقابل الف وخمسمائة للثانية وألف دولار للفئة الثالثة.
وأشار الى أن لاعبين اثنين على الأقل يحصلون على مبالغ تزيد كثيرا عن الحد الأعلى في التصنيف، مبينا أن أحد اللاعبين يتقاضى نحو خمسة آلاف دولار، في حين ينال آخر ثلاثة آلاف دولار.
  
بركات يعلق

 من جهته، أكد المدير الفني للمنتخب الوطني مراد بركات الذي كان يرد بدوره على استفسارات «الرأي» على التزام الاتحاد بالتصنيف المالي المعتمد، فيما يتم منح «مزايا» كبدل سكن وسيارة للاعبين معينين مراعاة لظروفهم واوضاعهم، وخصوصا للمقيمين أصلا خارج المملكة والذين تترتب عليهم التزامات مالية أكثر من نظرائهم.
وبين أن ذلك لا يتم «سرا» وأنه تم حتى الان منح اثنين من اللاعبين هذه المزايا ويتم دراسة طلب للاعب ثالث، مؤكدا أن الجهاز الفني وبالتنسيق مع الاتحاد على استعداد لبحث أي طلب يرد اليه بهذا الخصوص، وأنه يقف على مسافة واحدة من جميع اللاعبين ولا يحابي أيا منهم على حساب آخر.
واضاف بركات أن الجهاز الفني يرحب بأي اقتراح منطقي، مشيرا في هذا الصدد أنه نفذ مطلبا من لاعبين يقطنون في مناطق بعيدة لقصر التدريبات اليومية على وحدة تدريبية مطولة مدتها ثلاث ساعات، من الرابعة عصرا وحتى السابعة مساء في قاعة الأمير حمزة، بعدما كان المنتخب يجري تدريبين يوميا صباحا ومساء.
وقال أن لاعب الارتكاز أيمن دعيس عاد منذ امس الأول للانتظام في تدريبات الفريق، وسبقه موسى العوضي، فيما يستمر غياب محمد حمدان الذي يعاني من الاصابة.
وكان المنتخب حجز بطاقة الترشح لنهائيات بطولة آسيا التي تستضيفها مدينة ووهان الصينية بين 15 و25 أيلول القادم، والتي يتأهل بطلها لأولمبياد لندن 2012، بعدما حل وصيفا لايران بطل القارة، في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في مدينة دهوك العراقية، وتأهل معهما الى النهائيات سورية ولبنان.
 ويتأهب المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة بيلاروسيا الدولية الودية التي تقام خلال الفترة من 14-17 تموز الجاري، ويشارك بعد ذلك في بطولة كأس الملك عبدالله الدولية التي تنطلق منافساتها في 21 الحالي، ثم يغادر الى كييف للمشاركة في بطولة أوكرانيا الدولية الودية خلال الفترة من 29- 31 تموز الجاري، ويشارك بعد ذلك في بطولة كأس وليم جونز في تايبيه بالفترة من 6-14 آب القادم، وفي نهائيات بطولة آسيا في الصين منتصف أيلول، قبل المشاركة في دورة الألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة أواخر العام الحالي.

بطولة الملك عبدالله
من جانب آخر، تتواصل التحضيرات التنظيمية لبطولة كأس الملك عبدالله الدولية، التي يشارك فيها الى جانب الآردن منتخبات .. فلسطين، لبنان، مصر، الكويت، الجزائر، تونس وبيلاروسيا، واطلع المكتب التنفيذي للاتحاد خلال اجتماعه الأخير على الاستعدادات المتعلقة بالبطولة، التي من المنتظر أن تشهد اقبالا جماهيريا كثيفا.