نبيل للصناعات الغذائية والأردنية لضمان القروض توقعان اتفاقية ضمان الصادرات

اخبار البلد-

وقعت شركة نبيل للصناعات الغذائية والشركة الأردنية لضمان القروض اتفاقية ضمان ائتمان صادرات للأسواق الخارجية، تقدم خلالها ضمان القروض خدمة ضمان مخاطر المستوردين الخارجيين والتي تشمل 23 مستوردا موزعين على 8 دول وضمن سقوف تغطية تصل في مجملها إلى7ر7مليون دينار.
وبين الرئيس التنفيذي لشركة نبيل، احمد السلاخ، أهمية اتفاقية الضمان مع الشركة الأردنية لضمان القروض والتي تدعم تنافسية الشركة وقدرتها على زيادة حجم صادراتها والدخول لأسواق جديدة مع توفر ضمان موثوق للمبيعات. ، وبين أن الشراكة مع الأردنية لضمان القروض في مجال خدمة ضمان ائتمان الصادرات هي خيار فعال وأقل كلفة على العملية التصديرية بالمقارنة مع البدائل الأخرى.
وبين أن شركة نبيل شركة وطنية رائدة في صناعة المنتجات الغذائية المجمدة والمبردة المتنوعة تأسست عام (1945) ولديها حالياً 7 خطوط إنتاج رئيسية مجهزة بأحدث أساليب التكنولوجيا تتركز في إنتاج لحوم الأبقار والدواجن ومنتجات أخرى لتلبية احتياجات العملاء في أسواق التجزئة والجملة وخدمات الأطعمة، وتوزع منتجاتها داخل الأردن وبحصة سوقية عالية في المملكة وكما أنها تصدر منتجاتها إلى أكثر من (15) دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.
من جانبه، أشار مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري أن برنامج ضمان ائتمان الصادرات يحمي المصدر الأردني من مخاطر عدم سداد المستوردين لأثمان البضائع التي تتم من خلال الحساب المفتوح بين المصدر والمستورد، ويساعد ضمان الائتمان الشركات الأردنية على التصدير ضمن آجال تسديد مناسبة للمستوردين مما يعزز من تنافسية الصادرات الوطنية، مثمناً شراكة نبيل مع الأردنية لضمان القروض منذ حوالي 17 عاماً. وبين إن مبادرة البنك المركزي جاءت ضمن توصيات مجلس السياسات الاقتصادية بدعم البرنامج من خلال قرض ميسر بقيمة 100 مليون دينار قد مكنت الشركة من تقديم مستويات تغطية أفضل للمصدرين الأردنيين وذلك من خلال زيادة مستوى السقوف التأمينية المتاحة للمصدرين وتوسيع قاعدة الأسواق التي تغطيها خدمة ضمان ائتمان الصادرات