اخبار البلد- يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته قبل السفر إلى تركيا يوم غد، لاقامة معسكر تدريبي يسبق تنظيم الدورة الرباعية في عمان يوم 13 تموز (يوليو) المقبل.
وقبل انطلاق تدريب يوم أمس التقى المدير الفني عدنان حمد بالإعلاميين، حيث أشار المدرب إلى ضرورة قيام اتحاد الكرة بتأسيس دائرة اعلامية تقف الى جانب المنتخب، بدلا من إسناد المهمة لاداري المنتخب اسامة طلال، الذي يجهز لاستحقاقات المنتخب المختلفة.
واضاف حمد ان الاعلام الأردني شريك حقيقي في مسيرة المنتخب، وشريك في صنع الحدث وإبراز إنجازاته، ولم ينكر حمد وجود بعض الهفوات التي من الممكن أن يقع فيها أي إنسان وعلى الإعلام تجاوزها، معتبرا الإعلام بمثابة مرآة تعكس الواقع الذي يعيشه المنتخب.
الجماهير مطالبة بالمساندة
وعن العزوف الجماهيري قال حمد: هناك اطمئنان من هذا الجانب، فالمنتخب الاول هو منتخب الجميع وهو منتخب الوطن، واعتقد ان المنتخب لن يعاني من الجانب الجماهيري، خصوصا وان المنتخب امام استحقاق رسمي متمثل في تصفيات كأس العالم، وستكون الجماهير الأردنية خلف المنتخب في حله وترحاله.
وحول مباريات المنتخب في المعسكر التدريبي قال المدرب إن المنتخب سيخوض مباراة ودية مع سورية يوم 5 تموز (يوليو) المقبل، كما يتم العمل على توفير مباراة مع فريق تركي، ولكن ان تعذر الامر فإن هناك مباراة مع اليمن او العراق في حال تواجد اي منهما في تركيا كما هو متوقع لذلك.
مباراة مع جنوب افريقيا
وأضاف حمد أن هناك مباراة ودية ستكون مع جنوب افريقيا في يوم "فيفا" في العاشر من آب (اغسطس) المقبل، حيث تبلغ الاتحاد من احدى الشركات الراعية لضمان اقامة هذه المباراة في عمان، كون التوقيت لا يناسب المنتخب للسفر الى جوهانسبيرغ، خصوصا وان المباراة ستكون خلال شهر رمضان المبارك.
تدريبات قوية
وأضاف حمد ان اغلب لاعبي المنتخب كانوا في استراحة سلبية لتوقف الدوري او لوجود مشاكل بين اللاعبين وأنديتهم، لذلك تم الاعداد للمعسكر في تركيا، واضاف "انه لا يحب المعسكرات الطويلة" لذلك اقتصر الاعداد للتصفيات بإقامة معسكر في تركيا واقامة مباراتين ومن ثم العودة لاقامة الدورة الودية، والمباشرة في تصفيات كأس العالم والتحضير لمواجهة نيبال القوية.
وعن ثائر البواب قال المدرب: إن الجهاز الفني يعتبر البواب في تدريب حقيقي مع ناديه الذي يتحضر للقاءات في الملحق الاوروبي، فيما يواصل الجميع البحث عن اي لاعب أردني في الخارج، حيث تم إجراء اتصالات مع احمد وانس الشربيني للعب للمنتخب الوطني، حيث تبين أن أحمد لعب لمنتخب كرواتيا، فيما رفض انس الحضور إلا برفقة شقيقه، وتم غض النظر عن موضوع عمر جعرون كونه لعب مباراة مع المنتخب الفلسطيني.