الامير فراس يعلن عن انطلاقة سامسونج مارثوان عمان الدولي






اعلن سمو الامير فراس بن رعد عن انطلاقة سامسونج ماراثوان عمان الدولي وذلك خلال موتمر صحفي عقده امس في قاعة امانتة عمان الكبرى بحضور رئيس لجنة امانة عمان المهندس عمار الغرايبة وسانجسوك روه المدير الاقليمي لسامسونج الراعي الرسمي للسباق وعبد الملك عبد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة زين وندى ياسمينه مديرة التسويق في البنك العربي وطارق الشلمون مير عام شركة مياه سما.
بداية الموتمر رحب سموه الرئيس التفيذي لهيئة مديريان الماراثوان  بالحضور مباركا للشعب الاردني افراحه بالاعياد الوطنيه مشيرا الى موعد انطلاقة سامسونج ماراثوان عمان الدولي في 28 تشرين اول القادم مسلط الضوء على اهمية اقامة  هذا السباق الدولي والذي يقرب اللحمة الوطنية بين شرائح المجتمع الاردني وترويج المواقع السياحة عالميا بالاضافة الى انه يعمل على نشر رياضة الجري بين افراد المجتمع ويعزز الصحة الشخصية وروح الانتماء  . متطرقا الى الى التطور الذي طرأ على رياضة الماراثوان في الاردن منذ الانطلاقة الاولى عام 2009 حتى اصبح من المارثونات العالمية التى تحظى باهتمام خاص تتخلله مشاركات واسعة من الابطال العالميين وابرز سباقات المنطقة .
ومن ناحية اخرى تحدث الغرايبة رئس لجنة امانة عمان ونائب سموه في ادارة الماراثون عن اهمية الدور الذي يلعبه الماراثوان في الترويج للرياضة  بين الشباب واسهامه بدعم القطاع السياحي الاردني وان امانة عمان ستكون بكافة كوادرها لاجل انجاح هذ الحدث الوطني الكبير .
كما اشار المدير الاقليمي لسامسونج روه  ان  سامسونج حرصت على رعاية هذا الماراثون الذي يعد من اهم الماراثونات في المنطقة الذي يأتي انسجاما مع رويتها في خدمة المجتمع الاردني من خلال تشجيع الحياة الصحية وتعزيز الاردن كواجهة سياحية عالمية.
من جانبه اكد عبد الجابر الرئيس التنفيذي لزين حرص شركته على مشاركة الشعب الاردني افراحه بالاعياد الوطنية وان الماراثون حدث وطني ونسعي دائما على تقديم الدعم للرياضيين مبديا استعداده تبني زين لاي بطل يحقق رقما في الماراثونات القادمة.
كما استمع الحضور لشرح مفصل عن مراحل السباق من مندوب الاتحاد الدولي ومستشار الماراثون نوري ويليمبسون الذي اشار ان السباق قام على مرحلتين  10كيلو و 42 الاول ينطلق من المدينة الرياضية  والثاني من امام المدرج الروماني  منوها ان المشاركة ستكون كبيرة هذا العام من مختلف انحاء العالم وسيكون هناك اسس عالية الدقة للتعامل مع المتسابقين للخروج بدون اخطاء.