(12.6) مليون دولار منحة يابانية للاردن

اخبار البلد

 
وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على تبادل المذكّرات الخاصّة بتقديم منحة للأردن بقيمة (12.6) مليون دولار من خلال الوكالة اليابانيّة للتعاون الدولي (جايكا)، لتمويل مشروع إعادة تأهيل وتوسعة شبكة مياه البلقاء (المرحلة الثانية) بين الحكومتين الأردنيّة واليابانيّة ضمن برنامج التنمية الاقتصاديّة والاجتماعيّة للمملكة.

وبموجب المذكّرة سيتمّ العمل على تحسين وتوسعة شبكات المياه في محافظة البلقاء وذلك من خلال استبدال المرافق وخطوط الأنابيب غير الفعّالة مما يسهم في تحسين إمدادات المياه والحدّ من نقصها.

كما وافق مجلس الوزراء على توصية لجنة التنمية الاقتصاديّة المتعلّقة بالبرامج التنمويّة المحدَّثة للأعوام (2017 – 2019م)، لتكون مرجعيّة عمل تستند إليها المجالس التنفيذيّة ومجالس المحافظات بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، واستكمال تنفيذ قوائم المشاريع الملتزم بها وما زالت قيد التنفيذ والمدرجة ضمن مشاريع البنية التحتيّة للمحافظات، وكذلك تمويل قوائم المشاريع الجديدة لمشاريع البنية التحتيّة للمحافظات.

وأوعز المجلس لجميع الوزارات والمؤسّسات المعنيّة بالإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع كلّ جهة حسب اختصاصها، والالتزام برصد أيّة مبالغ إضافيّة بعد عمليّة طرح وإحالة العطاءات تزيد عن المخصّصات الملتزم بها.