حمادة يؤكد انتعاش قطاع الغذاء بالمملكة

اخبار البلد-


اكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة زيادة النشاط التجاري بشكل ملحوظ خصوصا على شراء المواد التموينية والأساسية والخدمات التي تقدمها المطاعم. وبين حمادة في تصريح صحفي امس أن زيادة النشاط التجاري في السوق المحلية يعود الى اسباب عدة اهمها صرف رواتب العاملين ووجود حركة سياحية نشطة بالمملكة.

وأشار الى ان المهرجانات التي تقام حاليا بالمملكة والمعارض المتخصصة داخل المملكة اسهمت ايضا في انتعاش الحركة التجارية.

وقال حمادة الذي يشغل منصب النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الاردن إن السوق المحلية تمتاز بتوفر جميع السلع ووجود العديد من البدائل للسلعة الواحدة وبأسعار مختلفة الامر الذي يتيح للمواطنين خيارات الشراء بما يناسب دخولهم.

وأشار الى وجود منافسة قوية بين المراكز التجارية بدليل العروض المخفضة التي يتم الاعلان عنها والتي تشمل حزمة من السلع التموينية والأساسية.

وأوضح حمادة ان الاحصائيات الرسمية وبيانات الغرفة تشير الى استقرار اسعار السلع والخدمات عند مستويات منخفضة منذ بداية العام اضافة الى توفر مخزون جيد من السلع بما يغطي استهلاك عدة شهور.

وأشار الى وجود تنسيق بين الغرفة والجهات الحكومية التي لها علاقة بقطاع المواد الغذائية لضمان استمرار توفر مخزون جيد من مختلف السلع والخدمات اضافة الى متابعة اي شكاوى ترد سواء اكانت من التجار او المواطنين والعمل على حلها.

وجدد حمادة التأكيد بأن قطاع المطاعم شهد خلال السنوات الماضي تطورا ملحوظا من حيث جودة المأكولات والخدمات التي تقدمها وان نسبة كبيرة منها على قدر عال من العمل المميز وتعكس صورة مشرقة عن المملكة أمام السائح الأمر الذي يجعله سفيرا للمملكة في نقل صورة إيجابية على هذا القطاع.