السلط يحتفظ بلقب كأس الاردن لكرة اليد

 

 




احتفظ فريق السلط بلقب كأس الاردن لكرة اليد، وذلك بعد تغلبه على نظيره الحسين بنتيجة (40-39) بعد التمديد الى (4) اشواط اضافية (ماراثونية) وهي التي انتهى وقتها الاصلي بالتعادل (29-29).

وتميزت المباراة قوية وسريعة تناول خلال الفريقين على السيطرة على احداثها، والتي جاءت حافلة بمشهد التشويق والاثارة.

وحظيت المباراة الختامية بحضور جماهيري هو الاكبر هذا الموسم، والذي تفاعل مع احداث وشجع بروح رياضية عالية.

في المقابل فقد خرج نفر قليل من الجماهير عن النص اثناء المباراة، وتسبب في ايقاف اللقاء لدقائق بعد التلاسن بالالفاظ غير اللائقة، ليتم احتواء الموقف من قبل العقلاء، لكن ومع نهاية المواجهة اطل الشغب برأسه من جديد حيث احتك جمهور الفريقين في مشهد مؤسف.

وتناوب مستشار سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور ساري حمدان، مع نائب رئيس الاتحاد خالد الداود على التتويج وتسليم الميداليات التقديرية للاعبي الفريقين، وذلك وسط اجواء من البهجة والفرح والسرور.

السلط فاز باللقب للمرة السابعة في تاريخه مقابل (10) مرات للاهلي ومرتين للعربي.

السلط (40) الحسين (39)

جاءت احداث البداية سريعة ومتكافئة بين الطرفين، لكن ومع مرور الوقت اخذ الحسين يسحب البساط بشكل تدريجي من تحت اقدام لاعبي السلط، ليفرض بالتالي اصحاب (القمصان الصفراء) تقدمهم، من خلال الاعتماد على التحركات المؤثرة التي قادها ثلاثي الخط الخلفي مهند المنسي وسالم المعابرة وطارق والذين استثمروا وبشكل جيد من تمويل الكرات التي عمل اعدادها يزن الطعاني وعبد الهادي الكوفحي عبر الاطراف وذلك في الوقت الذي نجح فيه لاعب الدائرة ايهاب الشريف في تنظيم هجمات فريقه والتي ساهمت في ترجيح كفته وتسجيل الاهداف المؤثرة والتي جعلته يتقدم (4-2).

السلط بدوره بحث عن الحلول لمواجهة تقدم الحسين فعمل مدربه على منح لاعبي الخط الخلفي محمد نايف ومحمود الهنداوي ومعتصم الدبعي صلاحيات واسعة للدخول الى المنطقة الخلفية بمساندة واضحة من وجدي الدبعي وانس الدبعي على الاطراف، تاركا لخالد حسن حرية التصرف في السيطرة على منطقة الالعاب، ومع فقد عاني الفريق من سلبية التصرف في حسم الهجمات وترجمتها الى اهداف ليهدر (الازرق) اكثر من فرصة محققة للتسجيل.

الحسين استثمر تسرع لاعبي السلط في حسم الهجمات، فعمل على توسيع الفارق اكثر مرة (8-6) ثم (12- 10)، لتأخذ المباراة طابع الندية والسرعة من الطرفين اللذين تسابقا على تسجيل الاهداف، ليبرز في هذه الاثناء دور حراس المرمى امجد الشريف ويوسف العياصرة حيث عملا على افشال عدد من المحاولات الهجومية المتبادلة قبل ان يحسم (الاصفر) الجدل بانهاء الشوط الاول لصالحه (16-14).

تغير حال المباراة في الشوط الثاني الذي استهله السلط بقوة حيث استطاع ان يلقب الامور رأسا على عقب وذلك بعد ان فرض نفسه فوق مسرح الاحداث من خلال التقدم (19-18).

الحسين من جانبه مارس ضغطا هجوميا رهيبا لادراك التعادل وهو ما تحقق بالفعل (19-19)، الا ان السلط سرعان ما تقدم من جديد (26-24)، ليعود التعادل ويفرض نفسه من جديد (27-27)، اخذت بعدها المباراة طابع الحذر خصوصا بعد تقدم السلط (29-28)، والذي سنحت له هجمة سريعة لم يستثمرها بشكل صحيح ليقود الحسين هجوما سريعا حقق من خلالها طارق المنسي التعادل في الثواني الاخيرة للمباراة والتي انتهت بالتعادل (29-29)، ليتم بعد ذلك تمديد اللقاء الى شوطين اضافيين.

سيطر التعادل على بداية الشوطين الاضافي الاول والثاني (34-34) ليتم التمديد الى شوطين اضافيين جديدين حيث تبادل الفريقان على تسجيل الاهداف، ليتقدم السلط بفارق هدف مع صافرة النهاية حسم من خلاله اللقب بنتيجة (40-39).