اعفاء ارباح صادرات السلع والخدمات من ضريبة الدخل

اخبار البلد

 

قرر مجلس الوزراء تماشيا مع النهج الحكومي في تشجيع الاستثمار وتهيئة البيئة الملائمة له الموافقة على مشروع نظام معدل لنظام اعفاء ارباح صادرات السلع والخدمات من ضريبة الدخل لسنة 2017 وذلك لمواكبة التطور المتسارع في عالم تكنولوجيا المعلومات بمعالجة موضوع الخدمات المقدمة على شبكة الانترنت.

 
ويأتي المشروع ايضا لاتاحة الفرصة امام الاعمال الصغيرة والمتوسطة والناشئة لتتمكن من تقديم الخدمات الكترونيا والمنافسة في تقديمها من داخل المملكة والى انحاء العالم كافة ولحصر هذه الخدمات بأن تقدم على شبكة الانترنت لكامل مراحلها.
 
كما يأتي لاضفاء نوع من الاستقرار للمنشآت المسجلة والمرخصة في المملكة وعدم انتقالها الى ملاذات ضريبية خارج المملكة وللمحافظة على الخبرات المحلية في هذه المنشآت.
 
على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على تجديد حصرية شراء خدمات الامن والحماية لجميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية مباشرة من المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء لمدة سنة اعتبارا من تاريخ انتهاء العمل بالاتفاقيات الحالية في 26 / 9 / 2017 .
 
يشار الى ان المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء تؤدي دورا هاما في رعاية شؤون المتقاعدين العسكريين الشريحة الاكبر والظهير والسند القوي والرديف للقوات المسلحة والاجهزة الامنية، كما ان المؤسسة توفر فرص العمل لحوالي 8600 من المتقاعدين غالبيتهم يعملون في مجال خدمات الامن والحماية للوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية.
 
أقراء ايضا:قرض بـ 14 مليون دينار كويتي للاردن من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي