الاولمبي..وتحديات التأهل مع الكوري الجنوبي

 

 




يلتقي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم بنظيره الكوري الجنوبي عند الساعة السادسة مساء على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب في مباراة الرد (الإياب) المصيرية والحاسمة ضمن المرحلة التمهيدية الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن العام المقبل.

وكان منتخبنا الأولمبي قد انهي تحضيراته الفنية لمباراة اليوم حيث أجرى مساء أمس مرانه الأخير على ملعب المباراة بقيادة المدير الفني الكابتن علاء حمد ومعاونيه بدران الشقران ودايان صالح ومدرب الحراس احمد ابو ناصوح ركز خلاله على الواجبات الهجومية وطرق الوصول إلى مرمى المنتخب الكوري باعتماد خيارات متعددة من الأطراف حينا ومن العمق.

من جانبه أجرى المنتخب الكوري مرانه الأخير أمس على ستاد مدينة الحسين للشباب لمدة ساعة واحدة فقط وذلك عملا بتعليمات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التي تنص على إتاحة الفرصة للمنتخب الضيف بإجراء مران واحد على ملعب المباراة قبل (24) ساعة من موعدها.

لا بديل عن الفوز

يدخل منتخبنا مباراة اليوم بعد خسارته أمام كويا الجنوبية بنتيجة (1-3) في مباراة الذهاب التي أقيمت سول الأحد الماضي، ويدرك منتخبنا جيدا أن بلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن أن الفوز بنتيجة (2-0) هو الطريق الوحيد للوصول إلى الدور الثاني (دوري المجموعات) وهذا بطبيعة الحال ما يدركه الجهاز الفني الذي كشف عن نيته باعتماد سياسة هجومية ضاغطة منذ البداية وسط تشديد الواجبات الدفاعية من خلال تواجد إبراهيم الزواهرة ومحمد مصطفى وياسر الرواشده ويوسف النبر في المنطقة الخلفية للدفاع عن مرمى الحارس فراس صالح وسط تولي الرواشده والزواهره بعض الواجبات الهجومية المحدودة لإسناد عمليات وسط الميدان التي سيتولى أعمالها خلي بني عطية وحمزة الدردور وأنس الجبارات وسعيد مرجان الذين سيتناوبن على عمليات الاستناد الهجومي لراسي الحربة احمد الياس ومحمود زعترة اللذان سيتكفلان بمهمة إشغال دفاعات كرويا الجنوبية وسط إسناد من الأطراف حينا ومن العمق أحيانا لرباعي وسط الميدان .

من جهته يتطلع منتخب كوريا إلى وقف اندفاعات منتخبنا الهجومية من خلال بناء خطوط دفاعية متقدمة وتكثيف التواجد العددي في منطقة العمليات وسط الميدان والاعتماد على عامل السرعة في الانتقال من الواجب الدفاعي للهجومي باستثمار مهارات الثنائي جي دونغ وبي سوك في وسط الميدان وثنائي رأس الحربة كيم مان وكيم هوان في المقدمة.

حسابات بلوغ الدور الثالث

بخسارة منتخبنا لمباراة الذهاب بنتيجة (1-2) في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي في العاصمة الكورية سول، يحتاج منتخبنا لبلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية (دوري المجموعات) إلى الفوز بنتيجة (2-0) على الأقل أو بفارق يزيد عن الهدفين في حال نجح المنتخب الكوري بالتسجيل في مرمى منتخبنا. وهذا يعني بطبيعة الحال ان منتخبنا يدخل مباراة اليوم بفرصة وحيدة فقط لبلوغ الدور الثالث

أما المنتخب الكوري فسيدخل مباراة اليوم متسلحا بثلاثة فرص لبلوغ الدور الثالث من التصفيات الأولى فوزه بأية نتيجة والثانية تعادله بأية نتيجة أيضا والفرصة الثالثة خسارته بفارق هدف واحد فقط.

نبيل: فرصتنا قائمة

أكد المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي الكابتن علاء نبيل أن فرصة بلوغ الدور الثالث ما زالت قائمة مشيرا خلال المؤتمر الصحفي الرسمي الخاص بالمباراة والذي عقد أمس في مقر اتحاد الكرة إلى أن مباراة اليوم تختلف كثيرا عن مباراة الذهاب التي أقيمت في سول الأحد الماضي.

وقال: لدينا حسابات خاصة كما لمنتخب كوريا حساباته ونظرا لخسارتنا مباراة الذهاب فإننا سنلجأ إلى سياسة ميدانية مختلفة عن مباراة الذهاب من خلال تكثيف الواجبات الهجومية وتعزيز عمليات وسط الميدان وفق خيارات ميدانية متعددة خاصة وأننا مطالبون بالفوز بنتيجة (2-0).

والمح نبيل إلى انه سيلجأ إلى الضغط المبكر على المنتخب الكوري لإجباره إلى التراجع للخلف بغية خلق مساحات واسعة لتحركات لاعبي وسط الميدان لمساندة العمليات الهجومية دون إهمال الواجبات الدفاعية المشددة لمنع وصول منتخب كوريا الى المرمى. من جهته أشار قائد منتخبنا الأولمبي اللاعب إبراهيم زواهرة إلى أن مباراة الذهاب كشفت له ولرفاقه طريقة لعب وأداء المنتخب الكوري مؤكدا أن كافة اللاعبين عازمون على بذل كل الجهود في مباراة اليوم ومؤكدا انه ورفاقه يتمتعون بمعنويات عالية.

من جانبه بين المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية انه قادم إلى عمان لتأكيد الفوز على منتخبنا الأولمبي كاشفا عن عدم وجو عيابات في صفوف لاعبيه ومشيدا بتطور منتخبنا وبأدائه الجماعي رفضا التوقع عن نتيجة مباراة اليوم.

منتخبنا بالأبيض والكوري بالأحمر

عقد في مقر اتحاد كرة القدم أمس الاجتماع الفني الخاص بالمباراة بحضور المراقب الدولي الاسترالي فليب براون حيث تقرر أن يلعب منتخبنا بالقمصان البيضاء الأبيض فيما سيلعب المنتخب الكوري بالقمصان الحمراء.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره مندوب مديرية الدرك والدفاع المدني بحث كافة التحضيرات التنظيمية والإدارية الخاصة بالمباراة.

وفي ذات السياق سيقود مباراة منتخبنا الأولمبي ونظيره الكوري طاقم حكام سنغافوري بقيادة الدولي مالك عبد البشير للساحة وجفري جو مساعدا أول وتانغ مون مساعدا ثانيا وليو تيام رابعا فيما سيتولى مهمة مراقب المباراة الاسترالي فليب براون وسيتولى مهمة مراقب الحكام الإيراني إسماعيل سفيري.

الدعوة مجانية وعامة

من جانبه أنجز اتحاد كرة القدم كافة الترتيبات الإدارية والتنظيمية لإخراج المباراة وفق اعلي المعايير والقياسات التي يريدها الاتحادي الآسيوي والدولي لكرة القدم وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة وفي مقدمتها الأمن العام ومديرية الدرك والدفاع المدني ووزارة الصحة .

وبدعم من مجموعة شركات المناصير الراعي الرسمي لدوري المحترفين ستفتح أبواب ستاد عمان الدولي في وقت مبكر من اليوم لدخول الجماهير مجانا لمتابعة إحداث المباراة ولتشجيع منتخبنا في هذه المباراة المصيرية والحاسمة.

وتأتي هذه الخطوة بمبادرة من مجموعة المناصير التي اشترت كافة تذاكر المباراة لتمكن كافة عشاق منتخباتنا الوطنية من تشجيع منتخبنا الأولمبي.