اسرار وخفايا

ناصرجودة وزير الخارجية الكثير الاسفار التقى في روما مؤخرا باحد الامراء من عائلة السنوسي التي كانت تحكم ليبيا بقيادة الملك ادريس السنوسي قبل ان تطيح بها ثورة معمر القذافي عام 1969.
هذا اللقاء الذي ياتي ضمن جهود بعض الدول العربية لاحياء النظام الملكي في ليبيا سبق الزيارة التي قام بها وفد من قيادة الانتفاضة الليبية الى عمان الاسبوع الماضي حيث التقى كبار المسؤولين الاردنيين وتلقى دعما اردنيا واضحا على اكثر من صعيد .


الفريق حسين المجالي مدير الامن العام عاد يوم امس الى عمان قادما من المنامة في البحرين بعد ان حضر حفل تخريج كريمته هناك .
الفريق المجالي لن ستقر طويلا في ارض الوطن بل سيغادر اليوم الى المانيا لاجراء عملية بسيطة في ركبته .. تمنياتنا بالشفاء .


عدد من السفراء الاجانب في عمان يقومون هذا الاوان بالاستفسار من مصادرهم واصدقائهم الصحفين والنواب واصحاب مراكز الدراسات حول جدية العملية الاصلاحية في الاردن
اسئلة واستفسارات هلاء السفراء والدبلوماسيين الامريكيين والاوروبيين حول موضوع الاصلاح السياسي تشي او توحي بانهم ودولهم يشككون في مصداقية الخطاب الاردني بهذا الخصوص .



يقال – والعهدة على صالونات عمان السياسية – ان بعض اولاد الحلال قد سعوا بالمصالحة بين معروف البخيت رئيس الوزراء وخالد الكركي رئيس الديوان الملكي .
هذه الصالونات توقعت ان لا تدوم هذه المصالحة " الشكلية " بين الرئيسين طويلا نظرا للاختلاف الملحوظ بينهما في اكثر القضايا والمسائل الراهنة .. والله اعلم


مجموعة من المحافظين الذين احيلوا على التقاعد قبل نحو شهرين باشروا القيام بنشاطات احتجاجية ضد الحكومة ليس لانها احالتهم للتقاعد بل لانها تعمدت اعادة احدهم الى عالم الوظيفة حين عينته قبل بضعة ايام مستشارا في رئاسة الوزراء .
المحافظون اياهم يتساءلون عن الاسباب والدوافع التي تقف خلف اعادة هذا المحافظ وحده الى العمل في حين تم تجاهل زملائه الاخرين ..