مركز ايداع الاوراق المالية يسجل اسهم زيادة في رأس مال عدة شركات

اخبار البلد

 
نفذ مركز إيداع الأوراق المالية عملية تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال شركة البنك الإسلامي الأردني البالغة 30 مليون سهم مساء حيث جرى زيادة رأس المال عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي الشركة كما هم بتاريخ 5 / 6 / 2017 , وكل حسب نسبة ملكيته في رأس مال الشركة، ليصبح رأس مال البنك المسجل لدى مركز إيداع الأوراق المالية 180 مليون سهم بدلاً من 150 مليون سهم.

كما نفذ المركز تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة الأردنية للإدارة والاستشارات البالغة 220 الف سهم مساء ، حيث جرى زيادة رأس المال عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي الشركة كما هم بتاريخ 5 / 6 /2017, وكل حسب نسبة ملكيته في رأس مال الشركة، واصبح رأس مال الشركة المسجل لدى مركز إيداع الأوراق المالية 5ر2 مليون.

وسجل المركز أسهم الزيادة في رأس مال شركة انجاز للتنمية والمشاريع المتعددة البالغة 470ر2 مليون سهم، حيث جرى زيادة رأس المال عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي الشركة كما هم بتاريخ 5 / 6 /2017 وكل حسب نسبة ملكيته في رأس مال الشركة.

واصبح رأس مال الشركة المسجل لدى مركز إيداع الأوراق المالية 720ر37 مليون سهم بدلاً من 250 ر35 مليون سهم. ونفذ مركز إيداع الأوراق المالية عملية تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال شركة سنيورة للصناعات الغذائية البالغة 4 مليون سهم ، حيث جرى زيادة رأس المال عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي الشركة كما هم بتاريخ 5 / 6 /2017 وكل حسب نسبة ملكيته في رأس مال الشركة، واصبح رأس مال الشركة المسجل لدى مركز إيداع الأوراق المالية 22 مليون سهم بدلاً من 18 مليون سهم.

وتأتي قرارات تسجيل اسهم الزيادة في رأس مال هذه الشركات استنادا لقرار الهيئة العامة للشركات، وموافقة وزير الصناعة والتجارة والتموين، وموافقة مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية .