الاستثمار غير الأردني يحوز 30% من قيمة الأوراق المالية في "التأمين" بنيسان

اخبار البلد -شكلت قيمة الأوراق المالية في نيسان الماضي المملوكة من قبل الاستثمار غير الأردني في قطاع التأمين 29.96% من إجمالي قيمة الأوراق المالية في هذا القطاع بذلك الشهر.

وفي التفاصيل الخاصة بذلك ، فإن الاحصائيات المعلنة من قبل مركز إيداع الأوراق المالية على موقعه الإلكتروني كشفت عن وصول قيمة الأوراق المالية في نيسان الماضي المملوكة عربيا إلى نحو 67 مليون و780 ألف دينار، وبعدد أوراق مالية تجاوز 62 مليون و718 ألف ورقة مالية، فيما بلغت قيمة الأوراق المالية في ذلك الشهر المملوكة من قبل الاستثمار الأجنبي حوالي 30 مليون و327 ألف دينار، وبعدد أوراق مالية وصل إلى نحو 18 مليون و582 ألف ورقة مالية.

وأما الاستثمار الوطني، فإن قيمة ملكيته للأوراق المالية في نيسان المنصرم بحسب الاحصائيات التي أعلنها مركز إيداع الأوراق المالية وصلت إلى زهاء 229 مليون و329 ألف دينار، وبعدد أوراق مالية وصل إلى ما يربو على 179 مليون و103 ألف ورقة مالية.

واستنادا للاحصائيات ذاتها فإن عدد سجلات قطاع التأمين المودعة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بلغ 23 سجلا في نيسان الماضي، شكلت 8.95% من إجمالي عدد السجلات المودعة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في تلك الفترة.