اتحاد السلة يسمي وفده لتصفيات غرب آسيا في العراق

شكل اتحاد كرة السلة، وفد المنتخب الوطني للرجال المشارك في تصفيات غرب آسيا، والمقرر إقامتها في العراق خلال الفترة من 23-25 حزيران (يونيو) الحالي، برئاسة محمود درباس، وعضوية: مدير الفريق إبراهيم شعراوي، والمدرب توماس بالدوين، والمدير الفني مراد بركات، والإداري يوسف كيال، والمعالج لؤي المرايات، والحكم الدولي فؤاد شقير، و12 لاعبا هم: أيمن دعيس، وسام الصوص، هاني الفرج، محمود عابدين، فارس سقف الحيط، إسلام عباس، أسامة دغلس، زيد عباس، علي جمال، عبدالله أبو قورة، خلدون أبو رقية ومحمد شاهر.
تدريبات متواصلة
وكان المنتخب الوطني بكرة السلة قد خضع لوجبة تدريبية أمس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بإشراف المدير الفني للمنتخب توماس بالدوين، واشتملت الوجبة التدريبية على تمارين للوقوف على المستوى البدني للاعبين، وتطبيق طرق تكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي، بالإضافة الى تنفيذ تكتيكات خاصة لزيادة عنصر الانسجام بين اللاعبين مع جرعة إضافية في الإعداد البدني.
برنامج مباريات المنتخب
يستهل المنتخب مشواره في التصفيات عند الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس المقبل بلقاء يجمعه مع المنتخب الإيراني، فيما يواجه المنتخب العراقي عند الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل، ويختتم مشواره في التصفيات بمواجهة المنتخب السوري في الساعة الخامسة من مساء يوم السبت المقبل.
تشكيل لجان بطولة الملك عبدالله
قرر اتحاد كرة السلة تشكيل اللجان العاملة في بطولة كأس الملك عبدالله الثاني الدولية التاسعة، والتي ستقام خلال الفترة ما بين 21-27 تموز (يوليو) المقبل، وتضم اللجنة المنظمة العليا مدير البطولة، ومندوب الأمن العام، ومندوب الدفاع المدني، ومندوب أمانة عمان الكبرى، ومندوب شركة مدرار سبورت، ومندوب قوات الدرك ومندوب مدينة الحسين للشباب، ورئيس اللجنة الإعلامية، ومندوب من وزارة الداخلية، فيما تم تسمية مضر المجذوب لرئاسة اللجنة الفنية، وأحمد نجيب لرئاسة لجنة المواصلات، كارم كرادشة للجنة العلاقات العامة، روزا نعمة للجنة الاستكشاف، عبدالكريم دروزة للجنة الافتتاح والختام، واللجنة الإعلامية التي تضم مندوبي الصف اليومية.
ختام دورة المدربين
اختتمت أمس دورة المدربين التصنيفية للدرجة الثالثة بمشاركة 36 مدربا، والتي نظمها اتحاد السلة بالتعاون بين مركز إعداد القيادات الشبابية.
واشتملت الدورة التي استمرت لمدة 10 أيام على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية بإشراف مدربين على مستوى متميز وكفاءات تدريبية متخصصة، وبإشراف المدربين فادي الصباح وعماد السعيد ويوسف أبو بكر ومدير اتحاد كرة لسلة تيسر سعادة.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد هلال بركات، ان الاتحاد يسعى  إقامة مثل هذه الدورات الى إفساح المجال أمام المدربين المؤهلين، وذلك لتسهيل المهمة أمامهم لتدريب فرق الناشئين في الأندية للموسم الحالي.