اتفاقية لتقديم قروض تمويلية للاجئات السوريات بمليوني دولار

اخبار البلد

 
وقع صندوق المرأة والبنك الاوروبي للإعمار والتنمية اليوم، اتفاقية تعاون لتقديم قروض تمويلية لمشاريع صغيرة واعادة تمويل مشاريع للاجئات السوريات والاردنيات في المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين السوريين بقيمة مليوني دولار.

وبحسب الاتفاقية التي وقعها المدير العام للصندوق منى سختيان ونائب رئيس البنك الاوروبي للأعمال المصرفية اليان بيلو، يقدم البنك قرض بقيمة مليوني دولار للصندوق ليعمل الصندوق بدوره على دعم المشاريع الخاصة باللاجئات السوريات والاردنيات في المناطق المستضيفة للاجئين السوريين من خلال قروض تمويلية ميسرة.

وقالت مديرة الصندوق في تصريحات صحافية بعد توقيع الاتفاقية ان الهدف هو تمكين المرأة اقتصاديا، من خلال تمويل مشروعها ثم مساعدتها في عملية التسويق، مشيرة الى ان هناك جوانب اخرى للتعاون مع البنك الاوروبي وهو تقديم التدريب ودراسة الجدوى الاقتصادية للمستفيدات لبناء مستقبلهن ومستقبل عائلاتهن بطريقة مستدامة من خلال الاستثمار بمشروع معين.

واشارت الى وجود 140 الف مستفيدة من الصندوق حاليا وبالتالي ينعكس ذلك على 140 الف عائلة.

من جانبه، عبر نائب رئيس البنك الاوروبي عن تقديره للدور الهام والحيوي الذي يقوم به صندوق المرأة في دعم وتمكين النساء ورفع سويتهن لإقامة مشاريعهن والاعتماد على انفسهن، وبالتالي اعالة عائلاتهن والتوسع في عملهن ومشاريعهن، مشيرا الى ان اتفاقية اليوم تشمل ايضا تقديم مساعدات تقنية للمستفيدات.