التجمُّـــع العـربـــي للتصــدي لمؤامـــرة هجــــرة المسيحييـن العـــرب مـــن الــــدول العربيــــة

 

المسيحيون العرب هم جزء من الشعوب العربية يعيشون فيها مع أخوانهم العرب المسلمين ، فهي أرضهم وأرض أجدادهم ، المسيحيون العرب يتعرضون الآن لهجمة شرسة من أجل تهجيرهم من الدول العربية ، تقف وراء هذه الحملة قُوى خارجيـة لها أهدافهـا الخاصة ، تساعدهـا قـوى من داخل العالم العربي ، بدأت في فلسطين وامتدّت إلى العراق ووصلت إلى مصر وسبقتهـا لبنـان  تحولت هذه الحملة إلى عمليات قتل .. فما جرى في العراق وأخيراً في مصر من قتل المسيحيين في كنائسهم هو مسلسل مستمر لتهديد الوجود المسيحي في العالم العربي ، من أجل التصدي لهذا المسلسل الجهنمي لا بدّ من مواقـف صارمــة مبرمجـة من قبــل كــل العرب والمسلمين ، وتوعيــة المجتمعـــات العربيــــة من هـــذا الخطـــر المدمّــــر ، فالمسؤوليــة تقــع على الجميــع مسلمين ومسيحيين ، وللأسـف هنــاك دول عربيــة عملــت ولا زالـت تعمــل على إعتبــار المواطـــن المسيحــــي هـــو مـــن الدرجــــة الثانيـــة أو مـن الأقليــــات ، وعـــدم الإستمـــاع إلــى مطالبهـــم ومساواتهـــم مــع أخوانهــم المسلميــن !! ممـــا قدَّمـــت وتُقـــدم أكبــر مساعـــدة للذيـــن يتربصـــون لتمزيـــق المجتمعــــات العربيــــة وخلــق الفتــن ، ومجتمعــــات مبنيــــة علــى الطائفيــة والعرقيــة والدينيــة وغيرهــــا ، وبالتالــي لا بــــدّ مــن تجمـــع عربــي يُنبِّـــــهُ الحكومـــات للثغـــرات والتقصيــر هنــا وهنـاك ويخاطـب العالــم المتحضــر حكومــات وأحــزاب وقـــــوى مجتمـــع مدنـي للتنبيـــه لهـــذا المخطـط .

 

 للأســـف ؛ الحكومــات العربية ومن قبلها الخلافة العثمانية تخلت عن مسؤولياتهـا إتجـاه رعاياها المسيحيين من حيث بناء الكنائس والمدارس وغيرهـا وكأنَّ المسيحيين العرب هم رعايا أجانـب !! وتركـت المجـال للدول الأجنبيـة الغربيـة تحديــداً لتحـلَّ محلهـا في هذه الأمـور لِتدَّعي الوصايـة على المسيحيين العرب فيمـا بعـد!! وهنـا يجب التذكير والإنصاف مواقـف كل من الأردن وسوريا والسلطــة الفلسطينيــة اللذيــن تميّــزَوا فــي العالــــم العربـــي ، واعتبـــروا المسيحييــن مواطنيـــن من الدرجـــة الأولــى وإعطائهـــم حقوقهـــم السياسيــــة والإقتصاديــــة والإجتماعيـــة مثلهـــم مثـــل إخوانهــــم المسلميـــن .

 

 

 

المسيحيـون العـرب مـن حقهـــم أن يقــرروا بأن يكــون رؤسائهـــم الروحانييــن من العـرب وليـس الأجانــب ، والمسيحيـــون العـرب من حقهـم أن يُطالبــوا حكوماتهــم وقــوى العالــم المحبــة للســلام للحفـــاظ علـى أماكنهـــم الدينيـة المقدسـة في فلسطيـن ، والتصـدي لأي محاولـة في العبــث والتصـــرف فــي ممتلكـــات الكنائــــس .

 

    والمسيحيـــون العــرب يعتزّون بثقافتهـم العربية والإسلامية ، المسيحيـون العـرب يدافعــون عن أوطانهم تماماً مثل أخوانهم المسلمين ، وقدّموا على مر القرون التضحيات بالنفس والمال لمحاربـــة الغــزاة .

 

 المسيحيـــون العرب هم عــرب ؛ المسيحيـون العرب لا يُؤمنـون بالإنقسام والتناحـر ولا يُؤمنـون بإقامة دولة دينية في العالم العربي ، المسيحيــون العرب أكثــر حرصــاً علـى الأمـن والإستقـرار في العالــم العربــي وأكثــر حرصــاً علــى التسامـــح والعيـــش المشتـــرك .

 

 التجمــع العربــي يحتـــرم دستـــور كــل دولــة عربيــة ونظامهـــا السياســي ، ولا يتدخّل في شؤونها الداخلية ، التجمع العربي مفتوحة عضويته لكل العرب والمسلمين بغض النظر عن الدين أو العرق أو الطائفة ، التجمع العربي ليس حزباً سياسياً !! هدفـه الأول والأخير الحفاظ على المسيحيين العرب والتصـدي لمؤامرة هجرتهـم من العالم العربي.

 

  مــن أجـــل مــا تقــدَّم ... نُعلـن قيــام التجمُّـــع .. آمليــن الدعــم مـن مثقفـــي الأمــة وعلمائهـــاأخيراُأ

 ومــن الحكومات العربيــــة لدعـــــم هــــذا التجمــــع .

 

 

 الدكتور تيسير عماري

 

الناطــق الإعلامــي

للتجمـــع العربـــي