ملحم بركات: راغب علامة حاول محاربتي ففشل


فجّر الموسيقار ملحم بركات قنابل تصريحاته في  اتصال مباشر مع الإعلامية ريما نجيم

حيث  إستفاض بالكلام عن كل شيء...
البداية كانت في موضوع جولته الاميريكية مع الفنانة نجوى كرم، نقل الموسيقار الصورة عبر الهواء، إذ وصف للمستمعين نسبة النجاح الهائل الذي حققته الحفلة في إحدى الكازينوهات الكبيرة في أميريكا، إذ فاق عدد الحضور ال 1700 شخص، في سهرة من العمر كلّفت القييمين عليها أكثر من 10 ملايين دولار، سبب النجاح يعود حسب تقدير الموسيقار إلى نجاح التنظيم بالإضافة إلى أن إسم نجوى كرم و ملحم بركات كافيين لإعطاء الحفل قيمة كبيرة.
نجاح الحفل جاء بالرغم من كل الحروب الضروس التي قيمت بوجههم حسب تعبير بركات، و عند سؤال الإعلامية نجيم عن مصدر هذة الحروب قال بركات بأن "الخواجة الكبير" يوسف حرب و الفنان راغب علامة هم من قاموا بالمستحيل لكي يفشّلو حفلته مع نجوى، و لكنهم أكلو بوكس كبير إذ فشلت حفلة راغب فشلا" مدويا"، و تبيّن بأن حرب ليس قويا" في الولايات المتحدة الأميريكية و إنما قويا" فقط "على مزبلتو". إذ قام بطلب من المتعهّدين بأن يرفضوه و نجوى في أيّ حفل، و لكنه لم يلقى إستجابة" من بعض المتعهدين الذين غامروا بإحياء الحفل و نجح رهانهم. أمّا عن راغب علامة فقد عبّر بركات عن إستيائه الشديد منه و قال بأنه لا يريد أن يلتقيه و لا أن يكلّمه.

عيب على روتانا
أضاف بركات بأنه من المعيب جدا" على أن تقيم بعض الشركات ، حفلا" بوجه حفل آخر يقيمه فنان لا ينتمي إاليها. و هذا ما يحدث مع شركة روتانا التي تحتكر جميع الصالات و الأوتيلات في لبنان ، مما يضطرهم أي هو و الفنانيين الاخرين إلى إقامة حفلات و خاصة في فترة رأس السنة داخل خيم أو خارج لبنان. فوصف بركات الحالة ب "أنجس من هيك ما في" و الحق على الدولة اللبنانية و على وزير السياحة.
و في موضوع آخر عبّر بركات عن إستيائه من ظهور الفنانيين الطاعنيين بالعمر على شاشات التلفيزيون، و قال بأن للفن عمر معيّن يجب أن يأخذ بعين الإعتبار، و هو يمضي الأن آخر سنين عمره الفني من ناحية الظهور على التلفيزيون لأنه "عمبيرجع لورا" حسب تعبيره من ناحية الشكل و الصحة. و يكفي تكريمات من قبل البلديات لكبار الفنانين فهذا أمر مخذي. فالسيارة العتيقة حسب وصفه ، تبقى عتيقة و من المستحيل تجديدها. و هو يرفض ظهور فنان على التلفيزيون و هو "بوجبّة اسنان".
.
أعلن الموسيقار لريما بأنه لن يصدر أيّة أغنية وطنية بعد الأن، فتجربة "صار بدنا حريق" كانت كافية لتدفعه إالى هكذا قرار. و وصلت بنا الحالة في لبنان إلى مستوى "إذا سلّمت سرك للأخرس، لسوف ينطق".

لبنان في خطر كبير
عاد بركات من الولايات المتحدة بملخّص سياسي للبلد، مفاده أن لبنان يمرّ بأصعب ظروف في تاريخه، و بأن مسألة دخول الرئيس الحريري إلى البيت الأبيض كرئيس للوزراء و خروجه منه كنائب سوف تكلّف لبنان الكثير. لأنه لا يجوز اللعب مع أقوى دول العالم.
"الله ينجينا من تركيا" هكذا اكمل حديثه، لأن زيارة أردوغان إلى لبنان ستسبب لنا بمشكلة. و طلب من اللبنانيين بأن يصلّوا كي لا تتفاقم الأمور في سوريا.
أما عند سؤال الإعلامية نجيم عن عمله المنتظر مع ماجدة الرومي ، قال ملحم بأنه ينتظرها فهي مشغولة في التحضير لمهرجنات جونية، و كل ما ينقص العمل لكي يصبح جاهزا" هو بأن تضع ماجدة صوتها عليه.
أنا و نجوى متل 8 و 14 آذار
أما عن علاقته بنجوى فهي كمثل علاقة 8 آذار و 14 آذار حسب تعبيره، فهي تريد بأن تقوم بالصرعات الفنية، الأمر الذي فعله منذ زمن طويل و لم يعد قادرا" على فعله. إنما تعاونهم في الحفلات المشتركة يكون له مصير النجاح دائما".
و عن موضوع برنامجه التلفيزيوني الذي كان مقررا" على شاشة ال lbc مع نجوى كرم، فإنه إلتغى بسبب التكاليف الباهظة و لأن نجوى مصاريفها مرتفعة و ال lbc لم تخصص ميزانية كبرى للبرنامج. و قد علم فجأة بمشاركة نجوى في برنامج عبر ال mbc ، التي فضّلتها على ال lbc لأنها تؤمن لها إنتشار" أوسع. الأمر الذي أزعجه.
ختم بركات بأن لا إطلالة تليفيزيونية قريبة له، و بأن المخرج طوني قهوجي لم يدعه إلى المشاركة في برنامج star academy لأنه كبير في السن على الارجح بما أن البرنامج شبابي بإمتياز.
"أنا قوي، لذا تذكرتموني" بهذة العبارة أنهى حديثه مع ريما نجيم، تاركا" باب الرد مفتوح على مصرعيه إلى أجلٍ غير مسمى .