94% من الشركات المساهمة العامة زودت البورصة بتقاريرها السنوية

اخبار البلد-

قال نائب المدير التنفيذي لبورصة عمان بسام أبو عباس بأنه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لعام 2016 فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بالتقرير المالي السنوي المدقق من قبل مدقق حساباتها وذلك خلال ثلاثة أشهر من انتهاء الفترة المعنية.

وأضاف أبو عباس بأن 210 شركات أو ما نسبته 94% تقريبا من إجمالي عدد الشركات المدرجة في بورصة عمان والبالغ عددها 223 شركة، قد زودت البورصة بالتقرير المالي السنوي المدقق وذلك ضمن المهلة المحددة لاستلام التقارير السنوية والتي انتهت مع نهاية شهر آذار 2017. وعند استثناء الشركات الموقوفة والبالغ عددها 7 شركات من اجمالي الشركات المدرجة في البورصة تصل نسبة الشركات المدرجة والمتداولة والتي قامت بتزويد البورصة بالتقارير المالية السنوية المدققة ضمن المدة المحددة حوالي 96.3.%.

وأكد أبو عباس بأن البورصة قامت بتعميم جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني بالنسخة العربية www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات بيانات سنوية.

أما بخصوص الشركات المدرجة والمتداولة التي لم تزود البورصة بالبيانات المالية السنوية حسب الأصول والبالغ عددها 8 شركات , فقد تم إيقافها عن التداول اعتباراً من جلسة تداول يوم الأحد الموافق 2/4/2017 وإلى حين قيامها بتزويد البورصة بالبيانات المالية السنوية المدققة وذلك استناداً لأحكام المادة 13/ب/11 من تعليمات ادراج الأوراق المالية في بورصة عمان.