عناب: طرح عطاء لإدارة النظافة في 23 موقعا سياحيا

اخبار البلد-

 قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "الوزارة تقدمت بطلب لدائرة اللوازم العامة في وزارة المالية لطرح عطاء إدارة نظافة 23 موقعا سياحيا في المملكة".

وأضافت أنه سيتم من خلال هذا العطاء، والذي هو مرحلة اولى من عدة مراحل للتعامل مع ادارة هذه المرافق الصحية، العمل على تأمين خدمات تنظيف لهذه المواقع من خلال التعاقد والتعامل مع جمعيات مجتمع محلي او شركات خاصة محلية، مؤكدة أن هذا النموذج تم اختباره بنجاح في بعض المواقع السياحية الأخرى.
وبينت الوزيرة أن هذه الخطوة سيتبعها طرح عطاءات لإدارة نظافة مواقع سياحية أخرى.
وبينت عناب في تصريح لـ"الغد" ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا لملف النظافة في المواقع السياحية المنتشرة في انحاء المملكة.
واوضحت عناب أن المواقع السياحية تعاني من سوء النظافة فيما ستعمل الوزارة على طرح عطاءات اخرى ومن خلال دائرة اللوازم العامة لنظافة المواقع السياحية ومن خلال مراحل عديدة.
وكانت عناب اشارت الى واقع النظافة "غير المرضي" في المرافق الصحية في بعض المواقع السياحية والأثرية، مؤكدة أن كوادر الوزارة تعمل على الارتقاء في مستوى الخدمات المقدمة في كافة المواقع السياحية.
وشددت عناب على أن أبواب الوزارة وكافة قنوات الاتصال مفتوحة لكل من لديه اقتراح أو فكرة لتحسين تجربة الزائر في كافة المواقع السياحية والأثرية.
وأضافت "لا بد من التأكيد أن المحافظة على المواقع السياحية بكل مرافقها هي مسؤوليتنا جميعاً كمواطنين نحب ونفتخر ونحافظ على وطننا وعلى إظهاره دائماً بأجمل وأنظف حلة".
وبينت أن عدد المواقع الاثرية التي تباع فيها التذاكر يبلغ 20 موقعا يزورها ما يزيد على 700 الف زائر محلي واجنبي، مشيرة إلى أن المواقع العشرين حققت العام الماضي 2 مليون دينار و63 الف دينار باستثناء الدخل المتأتي من موقع البتراء.