انفعال فرسان حق

 

 

انفعال فرسان حق

 

مع اولى خطواتي وزملائي من قصر عدل المفرق لدار المحافظة ، انتابني شعور الفرح والسعادة بمن حولي ، وتمتمت بنفسي ان كان الخوف من زلزال طبيعي ، قد ازاح المفاعل النووي من حدودنا مع ايلات الى محافظتي المظلومه على مر الدهر ، فان وقع خطوات فرسان الحق ستكون زلزال تحت مقعد كل من همش مدينتي ، وسيصل صدى وقع اقدامهم ليطيح بكل من سيحاول خطف حلم اطفالنا بحياة نحن عشناها قبلهم رغم قساوة المدينه على ساكنيها وعلى نفسها .

 

رغم حضارة الاعتصام ، وحرارة الروح والقضية ، وحفاوة الاستقبال ، انهمرعلى رأسي وابل من الاسئله عن مسؤولي المحافظة ، ومسؤوليتهم كحكام اداريين ينطقون باسم الملك ، بعدما طلب من جموع المعتصمين تزويد دار المحافظة بتفاصيل مخاطر المفاعل (المنحوس ).........يا الله كم نحن اشقياء ....وكم انتي شقية يا مفرقي ، حتى مسؤولينا يجهلون المخاطر البيئيه والصحيه وكذا المائيه جراء صرف عشرة مليارات دولار لبناء مصنع الموت في سلة خضار الاردن  .

 

المفرق على مر السنين تربع الفقر في حدائقها الخاوية ، وسواعد ابناءها حمت حدود الوطن  ، ولفحت شمسها الحارقة جباه ابنائها على باب المعسكر ، حيث يلهث اطفالها صبيحة كل يوم اثناء هرولتهم لسماع نشيد العلم ، عروس البادية ، ونبع التراث والاصالة تشد ازرها بباقي محافظات الوطن لتنطق وتقول  ( كفى ) استهتار بالوطن .

 

كفى استهتار بما تبقى من مدينتي تحت مسمى محافظة ,مدينتي اثقلتها الاوجاع وكتم على انفاسها بطء التطور وخنق روتين النواقص ساكنيها وما تبقى من محبيها .

 

كفى تطاول على عروس البادية بعدما لوثت اراضايها بمحطات التنقيه لكل المحافظات ومن جميع المخارج والجهات ... كفى ....تسفيه لمطالب من لفحت جباههم ذرات ترابها الصحراوي الجاف .

 

  مدينتي لم يعد ينقصها مفاعل انما ينقصها تفاعل حكومي.مع حلم اطفالها وذكريات شيوخها ..........مدينتي (ام الفزعات)  من يفزع لها ؟؟؟؟؟؟؟

 

المحامي

معن فرحان العموش

maenalfarhan@yahoo.com