54.1 % من القيمة السوقية لبورصة عمان تشكلها خمس شركات

اخبار البلد

 
شكلت خمس شركات في شباط الماضي 54.1% من القيمة السوقية لبورصة عمان في تلك الفترة.
وتمثلت هذه الشركات بحسب ما كشفت احصائيات بورصة عمان بكل من البنك العربي، بنك الأسكان للتجارة والتمويل، البوتاس العربية، الإقبال للاستثمار، والبنك الإسلامي الأردني على التوالي.
وفي التفاصيل الخاصة بذلك، فإن بورصة عمان أظهرت من خلال احصائياتها عن تحقيق البنك العربي الصدارة من حيث القيمة السوقية في شباط الفائت بقيمة سوقية حققها بتلك الفترة بلغت نحو 4 مليار و114 مليون دينار شكلت ما نسبته 23.1% من القيمة السوقية للبورصة في ذلك الشهر. تلاه في المرتبة الثانية بنك الإسكان للتجارة والتمويل بقيمة سوقية بلغت 2 مليار و704 مليون دينار، كونت بدورها 15.2% من القيمة السوقية للبورصة.
وكان في المرتبة الثالثة استنادا لبورصة عمان شركة البوتاس العربية بقيمة سوقية وصلت إلى نحو المليار و425 مليون دينار، شكلت من القيمة السوقية لبورصة عمان ما نسبته 8% . فيما حلت في المرتبة الرابعة الإقبال للاستثمار بقيمة سوقية بلغت 762 مليون دينار، شكلت بدورها 4.3% من القيمة السوقية لبورصة عمان. وأما المرتبة الخامسة في الشهر الماضي فكانت من نصيب البنك الإسلامي الأردني بقيمة سوقية وصلت إلى 630 مليون دينار، شكلت 3.5% من القيمة السوقية للبورصة في شباط الفائت.