منحة يابانية لبنك الطعام الاردني

اخبار البلد

 
قررت الحكومة اليابانية تقديم منحة قدرها 80117 دولارا أمريكيا لبنك الطعام الأردني، لشراء شاحنة تبريد وتركيب مخزن تبريد للطعام في مستودعاته في عمان ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

وجاء الاعلان عن المنحة خلال اتفاقية وقعها اليوم السفير الياباني لدى الاردن شوئيتشي ساكوراي ومديرة بنك الطعام الأردني المهندسة كوثر القطارنة بحضور نائب أمين عمان حازم نعيمات ورئيس شبكة بنوك الطعام الإقليمية الدكتور معز الشهدي.

وتهدف هذه المنحة إلى تحسين عملية توزيع الطعام وتعزيز الطاقة التخزينية، حيث يقدم بنك الطعام الأردني المواد الغذائية والماء المتبرع به من قبل موردين محليين للأردنيين المعوزين والسوريين وحملة الجنسيات المعرّض أمنهم الغذائي للتهديد.

وسيتمكن بنك الطعام من خلال شاحنة التبريد ومخزن تبريد الطعام الممول من اليابان من توسيع دائرة التوزيع ودعم المزيد من المحتاجين، وسيسهم في دعم الأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للمنتفعين.

وأعرب السفير الياباني خلال حفل التوقيع عن أمله بأن تشجّع حلقة تدوير الطعام هذه الاستدامة الذاتية للمجتمعات والأفراد، وقال "سيعزز هذا المشروع حلقة التدوير الغذائي ويصبح أنموذجاً لمبادرات الحد من الجوع في جميع أنحاء المملكة".

كما عبرت مديرة البنك عن تقديرها للدعم الياباني للبنك ولمختلف القطاعات .

وجديرٌ بالذكر أن اليابان قدّمت في عام 2017 ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي ما قيمته 223 ألف دولار أمريكي لثلاثة مشاريع، ومنذ عام 1993 قدّمت ما يزيد عن تسعة ملايين دولار أمريكي لما مجموعه 140 مشروعاً لمنظمات غير حكومية ومدارس ومستشفيات ومؤسسات الحكم المحلي في الأردن.