الطباع يناقش توصيات رجال الأعمال العرب للقمة العربية

أخبار البلد - 

يبحث رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب، حمدي الطباع، التوصيات النهائية للاتحاد في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية التي ستعقد خلال الفترة من 13-14/02/2017 في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة.
وبينالطباعأن الاجتماع سيتضمن مناقشة التوصيات التي تم الاتفاق مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ليتم عرضها على مؤتمر القمة في دورته العادية (288) التي ستعقد في المملكة الأردنية الهاشمية في آذار (مارس) 2017، كما ستتضمن الاجتماعات متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية وقرارات القمة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية.
ومن جهته، أكدالطباعدور اتحاد رجال الأعمال العرب التشاركي منذ تأسيسه في العام 1997 مع الأمانة العامة للجامعة، مثمناً دورها في تحقيق العديد من التوصيات في تحقيق التكاملية في الأسواق العربية وتسهيل الاستثمارات البينية فيما بين الدول العربية.
وبينالطباعأنه يجب استكمال منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى من حيث إزالة العوائق الجمركية والإدارية والاستثناءات السلعية.
وفي هذا الإطار، لا بد من إخراج الاتحاد الجمركي العربي إلى حيز الوجود والذي طال انتظاره. ولن يكون هناك تعاون عربي اقتصادي حقيقي مشترك ما لم يتم العمل على تنفيذ هذه الخطوة نحو التكامل الاقتصادي العربي.
كما أكد أن المشاريع العربية المشتركة على صعيد البنية الأساسية من طرق وسكك حديد وكهرباء وغاز ونفط ومياه، أو على صعيد المشاريع الإنتاجية في الزراعة والصناعة الدعائم الأساسية للتكامل الاقتصادي العربي وترسيخ المصالح المشتركة بين الدول العربية، لذا فإنه لا بد من استكمال المشاريع العربية المشتركة كالربط الكهربائي وخطوط النفط والغاز والطرق البرية والسككية والاتصالات والطاقة المتجددة، وإنشاء المزيد من هذه المشاريع، ولا سيما مشاريع الأمن المائي والغذائي والدوائي.

FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment