منح يابانية للأردن بقيمة 223.3 ألف دولار

اخبار البلد

 
أعلنت الحكومة اليابانية عن عزمها تقديم منح جديدة للأردن بقيمة 223.3 ألف دولار ، وذلك عبر 3 اتفاقيات سيتم توقعيها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووفق بيان صحفي صادر عن السفارة اليابانية في عمان تخصص المنحة الأولى والبالغة 64.096 الف دولار أمريكي لمشروع تحسين مستودعات معونات في الزرقاء، إذ قررت الحكومة اليابانية تقديم هذه المنحة للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، لشراء رافعتين شوكيتين وتركيب مجموعة من الرفوف في مستودعاتها في الزرقاء ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

أما المنحة الثانية والبالغة 79.166 ألف دولار أمريكي فستخصص لمشروع تحسين المعدات الطبية في عيادات الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة، وستقدم هذه المنحة للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة، لشراء معدات طبية لعياداتها في كل من عمان والزرقاء واربد والمفرق والعقبة ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

كما قررت قررت الحكومة اليابانية تقديم منحة قدرها ثمانون ألفاً ومئة وسبعة عشر دولارأمريكي (80.117) لبنك الطعام الأردني، لشراء شاحنة تبريد وتركيب مخزن تبريد للطعام في مستودعاته في عمان ضمن إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.