قرار اعادة هيكلة رواتب الموظفين قرار عادل وصائب من أرداد التغيير الفوري عليه ايجاد البديل الفوري ….




لقد لاحظنا في الايام السابقة تسابقا اعلاميا لدولة رئيس الوزراء‘ ومعالي وزير تنمية القطاع العام حول شرح عدم التوازن في رواتب الموظفين‘ والعمل على الانصاف ‘والعدل بين كافة شرائح الموظفين بالدولة‘ومحاولة العدل في توزيع الرواتب ‘ورفعها لتكون ملائمة للوضع الاقتصادي.
بدأ دولته في الكلام عن المؤسسات المستقلة والتي تعتبر رواتبها مرتفعة جدا مقارنة مع الوزارات والمؤسسات والدوائر الاخرى في الدولة وحديثه الرائع عن رواتب موظفي العقود ‘وتكلم دولته عن بداية تطبيق الهيكلة للرواتب في بداية العام 2012 ومع ذلك اصدر العديد من القرارات التي ستنفذ حاليا في بعض المؤسسات المستقلة منها ايقاف راتب الثالث عشر والرابع عشر ووقف المكافآت وغيره من الامور الاخرى اي بمعنى اخر جرد الموظف من كل الحوافز وتركه لحين تطبيق الهيكل الجديد للرواتب على راتبه الاساسي ......,,
السؤال هنا لدولة رئيس الوزراء لماذا بعض المؤسسات المستقلة ولماذا تم استثناء مؤسسات مستقلة اخرى من القرارات الفورية هذه؟؟؟
لماذا يا دولة رئيس الوزراء لا تترك الامور حاليا كما هي لحين تطبيق قرار اعادة الهيكلة للرواتب ؟؟؟؟؟
لماذا يا دولة الرئيس لا تنظر لهذا الموظف الذي رتب امور حياته اليومية والشهرية على راتبه هذا الحالي والذي اصلا لا يكفيه في ادارة شؤونه بل على العكس انا اعرف موظفين قاموا بالاستدانة على اساس السداد حين يقبض راتب الثالث عشر‘‘ فنحن في وقت تحتاج فيه البلد للهدوء .
دولة رئيس الوزراء اذا كنت مصرا على تطبيق القرارات في المؤسسات المستقلة والتي ستضر بالكثيرين.. بادر دولتكم فورا باعطاء التعليمات بالبدء في تطبيق قرار اعادة هيكلة الرواتب فورا نهاية شهر 6/2011 حتى يكون هناك بديلا لبعض الموظفين الذين هم اصلا متضررون قبل ايقاف المكافآت والراتب الاضافي كالثالث عشر والرابع عشر.
على الجميع ان يعي اننا نمر باوقات عصيبة وهذا ليس الوقت الذي تكون فيه محاربة الموظف بلقمة عيشه ومن اراد التغير الفوري عليه ان يضع البديل الفوري.

هل يكون التغيير بجعل الموظف يعاني ستة أشهر قبل ان ينفذ قرار الهيكلة للرواتب…!!!
هل يكون العدل الذي تتكلمون عنه باستثناء مؤسسات والاقرار والتطبيق على مؤسسات أخرى…!!
‘هل يكون الانصاف بجعل القرار نافذ فوري على البعض دون ايجاد بديل فوري....
قرار صائب وعادل لكنه سيطبق بطريق مائل وغير سليم على البعض في الوقت الحالي علما ان قراركم كان بدأ التنفيذ في بداية العام المقبل ,ام هل تريد التعويض عما تتمخض عنه اعادة الهيكلة من زيادة للرواتب في العام المقبل من رواتب بعض الموظفين في الستة اشهر الباقية من السنة الحالية؟؟؟
أنا أقترح ان تمنح رئاسة الوزراء لدولتكم راتب شهري ولمدة ستة اشهر مبلغ 250 دينار
ماذا ستفعل به هل يكفيك يوما واحدا؟
هل ستشعر بنا أم لا

سيدي ارجوا دولتكم ان يكون القرار عادل وان ينفذ ويطبق على الجميع بنفس الوقت وان يكون البديل كما وعدتمونا فيه الخير والصلاح للموظفين.

موظف في القطاع العام
مؤسسة مستقلة
ذو راتب محدو