حركة تداول نشطة في البورصة تزامناً مع النتائج الأولية للشركات

اخبار البلد

 
ينتظر المتعاملون النتائج الاولية للشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان والتي تلتزم الشركات بموجب تعليمات الافصاح في قانون الاوراق المالية بالإعلان عنها خلا ل 45 يوما من انتهاء السنة المالية.

وأوضح خبير الاسواق المالية خالد الربابعة في تصريح لـ»بترا» ان النتائج المالية الاولية سوف تكون عبارة عن انطباع اولي عن الخارطة الاستثمارية لكل مستثمر في السوق حيث تعطي تصورا عن النتائج المالية للشركات ومقدار توزيعاتها النقدية.

وتوقع حدوث حركة نشطة في السوق سوف تشمل جميع قطاعات السوق تزامنا مع الاعلان عن النتائج الاولية، لذلك سوف تشهد المحافظ الاستثمارية فتح مراكز جديدة او تبديل مراكز او اغلاق مراكز، مما سوف يعمل على صناعة حركة تداول جيدة في السوق خلال الفترة القادمة.

وفيما يخص المؤشر العام لبورصة عمان بين الربابعة ان المؤشر د صحح من اعلى مستوى وصله خلال الثلاثة شهور السابقة حيث تم التصحيح من مستوى 2186.8 وصله يوم 22/ 12/ 2016 الى 2142 وصله يوم 22/ 1/ 2017 وبمقدار انخفاض 44 نقطة ليغلق اليوم عند مستوى 2148.

واضاف ان مستويات 2137-2140 تعتتبر هي مستويات دعم قوية بالنسبة للمؤشر العام ويتوقع الارتداد منها صعودا اذا وصلها مرة اخرى وسوف تكون متزامنة مع اعلان نتائج الشركات الاولية مما يدعم الارتداد صعودا، موضحا بان الهدف القادم للمؤشر العام هو مستوى 2240 اذا تم العودة الى مستوى 2186 مرة اخرى واختراقها صعودا .