"التاكسي" تطالب بزيادة تعرفة العداد 15%

اخبار البلد-


 
اخبار البلد-

جددت نقابة أصحاب السيارات العمومية ومكاتب التاكسي الخميس مطالبها بضرورة رفع تعرفة تعرفة عدادات التاكسي. 

وقال رئيس لجنة التاكسي في نقابة أصحاب السيارات العمومية ومكاتب التكاسي أحمد الجدوع٬أن أعضاء من اللجنة توجهوا اليوم الخميس إلى وزارة النقل للنظر في الوعود الحكومية بإعادة النظر في التعرفة المعمول بها حاليا والعمل على رفعها٬ والتي كانت الجهات الحكومية أعلنت الشهر الماضي أنها تدرس خيارات بشأنها . 

وأضاف أن الحكومة رفعت المشتقات النفطية مع بداية الشهر الجاري٬دون البت في مطالب أصحاب التكاسي الذين كانوا قد أعتصموا في وقت سابق من الشهر الماضي٬حيث تم فض الاعتصام بعد أخذ ضمانات حكومية بأن لجنة الأسعار ستقوم بإعادة النظر في التعرفة الجديدة لسيارات التاكسي والتي سيصار إلى رفعها مع بداية الشهر الحالي. 

وأشار إلى أن وزارة النقل كانت قد وعدت النقابة بزيادة تعرفة عدادات التاكسي بالإضافة لزيادة أجور وسائط النقل العام٬لكن هذا لم يحدث٬وقال ' هناك وعود حكومية لنا منذ شهر شباط الماضي لرفع الأجور لكن لم يحصل شيئا حتى الأن'. وطالب الجدوع من الحكومة رفع تعرفة عدادات التاكسي بنسبة تتراوح بين 12– 15 بالمئة مع زيادة في وقت الانتظار لسيارات التاكسي٬ ليحقق العدالة في ظل موجة الارتفاعات بأسعار المشتقات النفطية التي قررتها الحكومة خلال الأشهر الماضية.