مربو دواجن يطالبون بوقف استيراد الدجاج المجمد لحماية منتجاتهم

اخبار البلد

طالب مربو وأصحاب مسالخ الدواجن بوقف استيراد الدجاج المجمد لحماية المنتج المحلي أسوة بمنع استيراد زيت الزيتون.
وقدر المزارعون كميات الدجاج المجمد الموجود لدى شركات الدواجن بأكثر من 12 الف طن، وسعرها الحالي بين 80 قرش ودينار نظرا لوفرة الإنتاج والفائض الذي يصل إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكدوا خلال لقاء جمعهم بوزير الزراعة مؤخرا بأن سعر بيع الدجاج باتت أقل من كلفته.
واشاد نائب نقيب المهندسين الزراعيين م.نهاد العليمي بموقف وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات تجاه مطلب المزارعين خلال اللقاء الذي جمعه بهم بحضور مسؤولين في الوزارة ورئيس وأعضاء الاتحاد النوعي لمربي الدواجن ومجموعه من صغار المزارعين من مختلف المحافظات وأصحاب الشركات والمسالخ التي تنتج الدجاج اللاحم.

وأوضح العليمي انه حضر اللقاء بناء على طلب المزارعين والشركات، وأنه نقل عنه بأن وزير الزراعةوافق على منع دخول الدجاج المجمد للبلد، وهو ما تم نفاه العليمي، مشيرا أن هذا كان مطالب المزارعين وليس قرار اتخذه الوزير.

وأبدى العليمي استغرابه للهجوم غير المبرر على وزارة الزراعه وعلى الوزير، واعتبر انه نصير الفقراء والمواطن والمزارع، كما استغرب موقف النائب طارق خوري حول هذا الموضوع، داعيا إلى إيصال المعلومه للمستهلك دون استغلال وتضليل ودون استخدام عبارات تدغدغ عواطف أبناء الوطن وايهامهم بأنه حريصا أكثر من غيره على الفقراء.

وأكد ان من حق المواطن أن تصله السلعه بسعر عادل ومن حق المزارع الصغير والشركة المنتجة أن يبيع أيضا منتجه بسعر عادل بما يحفظ الحقوق للجميع، وأن من حق المستورد أيضا إيصال سلعته بسعر عادل.

ودعا إلى التعامل مع هذه القضية كمصلحة وطنيه بما يكفل الحقوق للجميع.
ودعت وزير الزراعة _نصير الفقير المزارعين لاتخاذ قرار عادل لحماية المنتج الوطني سوة بالقرار الجريء بحماية زيت الزيتون الوطني بمنع استيراده.