ورشة عمل حول «تطوير المنتجات التأمينية».. الشهر المقبل

اخبار البلد

يقيم الإتحاد الأردني لشركات التأمين خلال الشهر القادم ورشة عمل بعنوان (تطوير وتسعير المنتجات التأمينية « افضل الممارسات وقابليتها للتطبيق في السوق الأردني والأسواق التأمينية الإقليمية») والتي تعقد على مستوى عربي .

ويأتي انعقاد الورشة للتعريف بدور الإكتواري في التأمينات العامة من حيث تسعير وتطوير المنتجات التأمينية، احتساب المخصصات الفنية، احتساب معدلات رأس المال، إدارة الخطر والتعريف بأفضل طرق تسعير المنتجات التأمينية من خلال عرض حالات عملية لآلية اجراء التسعير في مختلف فروع التأمين.

وسيغطي محاور الورشة محاضرين اثنين من لبنان، حيث ستتناول ورشة العمل خلال جلساتها التي ستعقد على مدار يومين طرق تسعير المنتجات (التسعير التنافسي، التسعير المسبق)، التعرض للاخطار ومعدلات التسعير، نماذج ومعادلات أنواع التأمينات العامة، استخدام التكنولوجيا المتطورة في جميع وتحليل المعلومات.

كما تناقش ورشة العمل متطلبات الجهات الرقابية لشهادة الخبير الإكتواري في تسعير المنتجات التأمينية وكيفية قيام الإكتواري باعداد نموذج التسعير المناسب، صيغة التقرير الذي يقدمه الإكتواري والمطلوب من شركات التأمين مستقبلاً لتطبيق عملية التسعير، وطرق تكييف أفضل الممارسات وتطبيقها في أسواق التأمين الإقليمية والمحلية من حيث المشاكل والمواصفات.

ويتوقع أن يشارك في أعمال هذه الورشة ما لا يقل عن (60) مشارك من الكوادر التأمينية العليا في شركات التأمين وإعادة التأمين العربية والمحلية والمدراء الفنيون، إضافة إلى العاملين في دوائر التأمين في المؤسسات الإقتصادية الحكومية والخاصة الكبرى ووسطاء التأمين وإعادة التأمين.