ورشة عمل لتاهيل مراقبي الصحة في البلديات

نظم بنك تنمية المدن والقرى بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية اليوم الاحد ورشة عمل لتأهيل وتطوير عمل مراقبي الصحة في البلديات .

واكد وزير الشؤون البلدية الدكتور حازم قشوع في افتتاح الورشة اهمية تزويد مراقبي الصحة والعاملين في المؤسسات الغذائية بمعلومات اساسية حول كيفية ضمان الحصول على غذاء صحي وسليم من خلال الالتزام بالاشتراطات الصحية واتباع ممارسات التصنيع الجيد في اثناء استلام ونقل وتخزين المواد الغذائية الاساسية للمواطنين .

وطالب بزيادة مستوى التوعية والتثقيف لكل العاملين في مجال الغذاء من خلال اتباع التشريعات والقوانين الصادرة من الجهات الحكومية المسؤولة .

وقال مدير عام البنك عبد الاله الحنيطي ان البنك يعمل ضمن استراتيجية واضحة لتحقيق الاهداف الانمائية في مختلف مناطق البلديات ، مشيرا الى تنفيذ العديد من المشروعات التي تعمل على تطوير وتعزيز قدرة العاملين في القطاع البلدي والتي تضمنت عقد مجموعة من البرامج التدريبية لموظفي البلديات في عدد من مناطق المملكة .

وتحدثت مديرة الرقابة الصحية في امانة عمان الكبرى الدكتورة ميرفت مهيرات عن عمل مراقبي الصحة ومحاور ورشة العمل التدريبيبة ودور الجهات المسؤولة في المحافظة على سلامة الغذاء والمخاطر المؤثرة على صحة وسلامة الغذاء والشروط الصحية الواجب توافرها في المؤسسات الغذائية .