رفع رأس مال شركة عجلون الوطنية إلى 9 مليون دينار

رفع مجلس أدارة شركة عجلون الوطنية للاستثمار والتنمية المالكة لجامعة عجلون الوطنية، رأس مالها من 7 مليون و 247 ألف دينار إلى 9 مليون و523 ألف دينار.

وقال رئيس الجامعة الدكتور احمد العيادي لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم السبت ان الشركة فتحت أبوابها للمساهمين المؤسسين لمدة شهرين بهدف زيادة حصصهم وبنفس القيمة المحددة للسهم بواقع دينار للسهم الواحد، ودينار و250 فلسا للراغبين الجدد في المساهمة في رأس مال الشركة حيث فتحت الأبواب لدى البنك الإسلامي فرع عجلون المعتمد لدى الشركة حيث وصلت القيمة الجديدة التي ساهم بها المؤسسين الأصلين والجدد إلى مليونين ليصبح رأس مال الشركة 9 مليون و523 ألف دينار.

وأشار الدكتور العيادي أن هذه الخطوة ستمكن الجامعة من تنفيذ الخطط والبرامج التي وضعتها بهدف النهوض في العملية التعليمية في مختلف المجالات من خلال إقامة المبان والمختبرات والمدرجات وتحسين الخدمات المقدمة للطلبة.

وبين أن هيئة المديرين في الشركة ستعقد اجتماعا لأعضاء الهيئة العامة لمناقشة الحسابات الختامية للشركة وحساب الأرباح والخسائر لعام 2010 وانتخاب مدققي حسابات الشركة للسنة المالية 2011 بالإضافة إلى إلغاء قرار الهيئة العامة غير العادي والمتضمن زيادة رأس مال الشركة من 7 مليون و347 ألف إلى 12 مليون دينار لعدم اعتماده من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

يذكر أن المساهمين في الجامعة والتي أقيمت على أرض مساحتها 120 دونما وتمتلكها شركتا عجلون الوطنية للاستثمار والتنمية والوطنية للثقافة والتعليم هم البنك الإسلامي واتحاد الجمعيات الخيرية ونقابتا المحامين والمهندسين وشركة جامعة جرش وأهالي مستثمرون.