وزارة النقل تستعد لاطلاق اليات عمل وتحديث استراتيجيتها

عقدت وزارة النقل اجتماعا لاطلاق اليات عمل وتحديث استراتيجية الوزارة والمؤسسات التابعة لها للاعوام 2012 /2015 .

وقال وزير النقل المهندس مهند القضاة في تصريح صحافي اليوم السبت ان مراجعة الاستراتيجية تاتي في اطار توجه الحكومة لاعادة النظر بخطط واستراتيجيات المؤسسات الحكومية لضمان تحقيق هذه الاستراتيجيات للاهداف الكلية والاولويات الوطنية.

واضاف انه ستتم مراجعة دراسات البنية التحتية وتقييم الاستراتيجية الحالية للوزارة للوصول الى اهداف قابلة للتنفيذ خلال الفترة من 2012 الى 2015 .

واشار القضاة الى ان سيتم اشراك القطاع الخاص في صناعة القرار على المستوى الاستراتيجي فيما يتعلق بقطاع النقل خصوصا ان قطاع النقل من القطاعات المهمة والمحفزة للاستثمار.

وبحسب المدير التنفيذي لادارة متابعة الاداء الحكومي في رئاسة الوزراء وليد الفرحان فان الفرق المتخصصة التي تم تشكيلها والتي تمثل المؤسسات الحكومية التي تعمل في قطاع النقل والقطاع الخاص ستنتهي من عملها خلال شهرين وسترفع توصياتها الى وزير النقل لمناقشتها ورفعها الى مجلس الوزراء لاقرارها.

وقال ان ادارة متابعة الاداء الحكومي ستشرف على عملية تحديث الخطة الاستراتيجية لقطاع النقل لضمان توافق اهدافها مع التوجهات الحكومية وضمان وضع مؤشرات قابلة للقياس على المستوى القطاع والمؤسسي.

وبين الفرحان ان وزارة النقل ستنتهي من تقييم الخطة الاستراتيجية السابقة للوزارة خلال اسبوعين لتكون مخرجات التقييم مدخلات في الخطة الجديدة.

وبخصوص ادارة متابعة الاداء الحكومي قال الفرحان ان الادارة تعمل على متابعة تنفيذ الاولويات الوطنية والقطاعية من خلال المؤسسات الحكومية ،مثلما تعمل على مراجعة وتحديث كل محاور وثيقة الاجندة الوطنية بحسب توجيهات كتاب التكليف السامي للحكومتين الحالية والسابقة، مشيرا الى ان الادارة انهت تحديث وتعديل استراتيجيتي العمل والامن الداخلي.