«الأراضي»: أهمية دور نقابة أصحاب المكاتب العقارية في تطوير القطاع

أخبار البلد - 

أكد مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس معين الصايغ أهمية التعاون بين الدائرة ونقابة أصحاب المكاتب العقارية لتطوير الخدمات العقارية في المملكة، وتنظيم المهنة بما يعود بالنفع على القطاع والمواطنين بشكل عام.

وقال لــــ (بترا) إن الدائرة تتعاون مع أصحاب المكاتب العقارية بكل ما من شأنه تنظيم هذه المهنة والارتقاء بها خدمة للمواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري، وضمانا لعدم حصول أي عمليات تعد على اصحاب الحقوق، من مشترين وبائعين.

بدوره، أكد نقيب نقابة أصحاب المكاتب العقارية، خليل النعيمات، أهمية تعامل المواطنين مع المكاتب العقارية المرخصة بموجب القانون والتعليمات التي تصدرها دائرة الأراضي والمساحة بهذا الشأن ضمانا لحقوقهم، وللحصول على أفضل مستوى من الخدمات وبمستوى عال من الأمان. وقال النعيمات إن المكاتب العقارية التي تعمل بموجب القانون هي المخولة بتقديم الخدمات العقارية بصورة أصولية ومرخصة من قبل الجهات المعنية(دائرة الأراضي والبلديات)، ويتم ربطها بضمانات وكفالات مالية للمحافظة على حقوق المستثمرين، بعكس المكاتب التي تقدم الخدمات العقارية دون أن تكون مرخصة لتقديم هذه الخدمة.

وبين أن عدد المكاتب المرخصة والتابعة لنقابة أصحاب المكاتب العقارية يبلغ 160 مكتبا، داعيا المكاتب التي لم تنضم بعد للنقابة للمبادرة إلى التسجيل ضمن النقابة، لتنظيم القطاع العقاري.

وحذر النعيمات من التعامل مع المكاتب غير المرخصة رسميا وذلك حفاظا على حقوق المواطنين.