مربو ماشية يغلقون الصحراوي احتجاجا على ارتفاع أسعار الأعلاف

أخبار البلد - 

أغلق مربو ماشية من مختلف مناطق محافظة الكرك والبادية الجنوبية، اليوم الأحد، الطريق الصحراوي في منطقة الوادي الأبيض بلواء القطرانة احتجاجا على ارتفاع أسعار الأعلاف.

وقام مربو الماشية من سكان البادية الجنوبية وخصوصا بلدات الأبيض والقطرانة والحسا والسلطاني بالاحتجاج وسط الطريق العام الصحراوي، وأحرقوا إطارات المركبات وسط الشارع الرئيسي قبل أن يعيدوا فتح الطريق بعد تواجد قوات من الدرك والشرطة بالمنطقة.

وقال علي الحجايا، مربي ماشية، من سكان الأبيض "إن الاحتجاج يأتي أولا على سماح الحكومة للتجار باستيراد أعداد كبيرة من المواشي المستوردة، ما أدى إلى إغراق السوق وخصوصا مع فترة عيد الأضحى ووقف التصدير، الأمر الذي أدى إلى تهاوي أسعار المواشي البلدية".
وأشار إلى أن انخفاض أسعار المواشي البلدية وارتفاع أسعار الأعلاف كبد المربين خسائر مالية كبيرة.

ولفت الى أن الحكومة تبيع طن الشعير للمربين بسعر 175 دينارا، في حين تبيع طن النخالة بسعر 80 دينارا.

وقال رئيس جمعية مربي الماشية بالكرك زعل الكواليت، إن أوضاع مربي المواشي وصلت إلى طريق مسدود بسبب السياسات الخاطئة من الأجهزة الرسمية، مطالبا بوقف استيراد المواشي حرصا على توفر الأسواق للمواشي البلدية.

بدوره، أكد متصرف لواء القطرانة غالب السلمات، أن عددا من مربي المواشي قاموا بإغلاق الطريق العام الصحراوي لفترة من الوقت احتجاجا على ما وصفوه استيراد المواشي بأعداد كبيرة وارتفاع أسعار الأعلاف.

وبين أنه استمع الى مطالبهم وقام بمخاطبة محافظ الكرك لرفع المطالب الى الجهات المعنية.

من جهته أكد مدير صناعة وتجارة الكرك جمال الصعوب أن أسعار الأعلاف لم ترتفع منذ فترة طويلة وهي مستقرة عن الأسعار السابقة. لافتا إلى أن المربين يأخذون استحقاقهم من الأعلاف شهريا.