أزمة سامر قعوار تضرب قائمة اسامة البيطار في عمان الثالثة.. ومعركة القانون تشتعل

اخبار البلد - خاص

من الواضح ان ازمة كتلة المستقبل التي يتزعمها اسامة البيطار في عمان الثالثة تدخل في مرحلة حرجة واشد تعقيدا بعدما ثبت بالوجه القاطع ما تم نشره في موقع اخبار البلد مؤخرا حول رفض ترشح عضو الكتلة المحامي سامر قعوار رغم نفي الاخير...

الضربة المؤلمة لم تكن في حسبان قائمة المستقبل لا سيما ان قعوار يعتبر مرشح بارز ورجل قانون يشغل منصب قنصل فخري بحيث اصبحت لملمة جراح القائمة بعد رفضه صعبة ومحرجة.

قضية قعوار اتخذت منحى جدليا قانونيا من حيث صحة القرار او خطأه وسط تبادل الاتهامات حول شرعية الترشح والطعن فيه.. بينما ينظر البعض بعين الترقب لقائمة المستقبل وما ستؤول اليه الامور والنتائج..

اما التلميحات والانتقادات الابرز كانت موجه لزعيم الكتلة اسامة البيطار وهل كان يجهل القوانين وفتوى تفسير القانون فيما يخص ترشح القناصل الفخريين وهل كان بامكانه تجنب هذه الزوبعة التي ضربت المستقبل.

قعوار الذي لا يزال متماسكا ومتمسكا بقرار ترشحه ويؤكد انه قانوني لا غبار عليه يواجه اليوم معركة حقيقية لاثبات رأيه بالطعن بالقرار وتفنيد كل ما جاء على لسان الناطق الرسمي لوزارة الخارجية وقرار الهيئة المستقلة وهي حربا لن تكون سهلة في ظل المعطيات.