اسهم البنك الاهلي تنخفض والارباح تتراجع.. وعمر الرزاز لا يفصح عن اصحاب الديون والذمم المتعثرة!

اخبار البلد - خاص

تراجعت ارباح البنك الاهلي النصف سنوية بشكل كبير حيث بلغ صافي الربح للنصف الاول من العام الحالي 7,6 مليون دينار مقارنة مع 11,8 مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2015 أي بمبلغ يزيد عن 4 مليون وبنسبة 34%.

ورغم تصريحات رئيس مجلس الادارة الدكتور عمر الرزاز المتفائلة  بنتائج "عظيمة" للنصف الاول والنمو غير المسبوق الا ان الحقائق والارقام تظهر خلاف ذلك، كما ان الرزاز يتجنب الافصاح عن اسماء اصحاب الديون والذمم المتعثرة التي أثرت سلبا على النتائج المالية للبنك.

ويعود تراجع ارباح البنك الكبير وبمقارنة الارقام المؤثرة الى وضع مخصص لتدني التسهيلات الائتمانية بقيمة 7 مليون دينار لهذه الفترة مقارنة بمبلغ أقل من 1 مليون للفترة الماضية المقابلة بالاضافة الى زيادة نفقات الموظفين بقيمة تقارب 2.5 مليون دينار.

ونلاحظ اثر ذلك على سعر السهم في سوق عمان المالي حيث تراجع سعر السهم من 1.29 دينار في نهاية الربع الاول الى 1.17 دينار حاليا بفارق 12 قرش وبنسبة %9

وينصح خبراء ومحللون ماليون البنك الاهلي بمعالجة الوضع لغاية نهاية العام ، والعمل على رفع سعر السهم الذي يعتبر من أقل اسعار الاسهم نسبة الى البنوك بما لا يتناسب مع عراقة البنك الأهلي في الاردن وأقدميته في العمل المصرفي مع العلم بان قيمة السهم الدفترية 1.73 دينار