بينو والحيتان


بينو والحيتان   هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها سميح بينو امام مهمات وواجبات ليست سهلة ابداً خاصة وان موضوع الفساد والفاسدين والمفسدين ليسوا ممن يوصفون بالاسماك او الحيتان الصغيرة التي تعتاش وتتغذى بأساليب وطرق عديدة بل ان هذا الرئيس والهيئة بأكملها تمسك بملفات فيها من اسماء لاشخاص انتفخت وسمنت وكبرت واصبحت ذات حجم ووزن يتوجب حسابه.

فهذه هي الحيتان الكبيرة التي يشكو منها المواطن والفساد ليس فقط ينحصر في الموضوع المادي والمالي وانما له اذرع اخرى اشبه بأذرع الاخطبوط التي تصل الى اماكن عديدة نشد على ايدي رئيس الهيئة سميح بينو حيث يتطلع المواطنون اليه لينجح في مهمته ووظيفته الحساسة وهو كما نعلم خير من جاء فهو يملك تاريخاً شخصياً ومهنياً ناصع البياض، ولا يمكن وصفه بأنه منحاز الى جهة ما، فهو صاحب قرار مستقل ولا يخشى احداً وقادر على انجاز مهمته كما يمليه عليه ضميره واخلاقه وايمانه واخلاصه لهذا الوطن وقيادته الهاشمية.

نتمنى ان نرى الباشا بينو يحقق طوحات وتمنيات المواطنين بأن ينال الفاسدون والمفسدون جزاءهم وان يستعاد المال المنهوب والمسلوب، وان تعاد للمواطن والوطن الحقوق بشكل سليم وصريح لينعم الجميع بالسلامة على مقدرات وخيرات وثروات الوطن. qasem_hajaea@yahoo.com