ماليزيا تؤكد بأن الإسلام هو الدين الرسمي للدولة

اخبار البلد : أكد رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق ان الاسلام هو الدين الرسمي لماليزيا ولا يمكن تغييره وذلك في ظل الاشاعات التي اطلقتها المعارضة الماليزية لتغيير الدين الرسمي للبلاد.

واوضح عبدالرزاق في تصريح للصحافيين مساء امس ان "الدستور الفيدرالي في ماليزيا يفيد بوضوح بان الديانة الرسمية فيها هي الاسلام ويجب احترام ذلك".

واضاف انه لا يمكن انتهاك الدستور وقوانين البلاد وخصوصا في قضية الديانات موضحا ان الدستور يتكفل لغير المسلمين بممارسة طقوسهم الدينية بطريقة سلمية تدل على الانسجام المتبادل بين الطوائف الدينية.

وكانت صحيفة (اوتوسان) الماليزية قد نشرت على لسان بعض زعماء المعارضة بانهم سيقومون بتغيير الديانة الرسمية للبلاد الى المسيحية في حال ترشحهم لرئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة.

والتقى رئيس الوزراء الماليزي بعدد من علماء الدين الاسلامي والمسيحي لمناقشة الموضوع في حين يطالب بعض المحامين بتوضيح المادة 3 (1) من الدستور الفيدرالي التي تنص على ان الاسلام هو ديانة الدولة دون الاشارة الى كونه الدين "الرسمي" لها كما تنص المادة على انها لا توجب للترشح الى منصب رئيس الوزراء باعتناق اي ديانة محددة.

--(بترا) ا ب/رع/هـ