وزير التربية والتعليم القطامي يزور في الأردن مقر شركة المعبر المنفذة لمشروع مرسى زايد

   أخبار البلد - قام الدكتور حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم مساء امس في عمّان بزيارة إلى مقر شركة المعبر التابعة لحكومة ابوظبي التي تنفذ مشروع مرسى زايد في مدينة العقبة بقيمة 10 مليار دولار - اكبر مشروع استثماري سياحي في الأردن- حيث التقى الرئيس التنفيذي " لشركة المعبر الأردن " المهندس عماد الكيلاني ومدراء وأعضاء الشركة.

   وقدم الرئيس التنفيذي للشركة الكيلاني بحضور سفير الدولة بعمّان سعادة الدكتور عبدالله ناصر العامري والمستشارين في السفارة والملحقييتين الثقافية والعسكرية وعدد من وسائل الإعلام ، شرحاً مفصلاً يوضح مراحل إنشاء وتنفيذ المشروع، كذلك جرى الاطلاع على مجسم المشروع ، كما تحدث الرئيس التنفيذي للشركة الكيلاني عن المزايا والفوائد الكبيرة التي ستنعكس على وضع الاستثمار في الأردن، سيما وان هذا المشروع سيجعل من مدينة العقبة واجهة سياحية واستثمارية في المنطقة، كذلك من شأنه أن يطور البيئة المحلية للمدينة ويوفر آلاف فرص العمل للأردنيين، مؤكداً بأن دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وجلالة الملك عبدالله الثاني لتنفيذ المشروع من شأنه أن يوفر اكثر من 15 ألف وظيفة. كما قدم شرحاً عن مشروع فندق سانت ريجيس عمّان وريزيدنس سانت ريجيس الذي تنفذه الشركة في منطقة عبدون غرب العاصمة عمّان، حيث ستبدأ أعمال الحفريات الأسبوع القادم وسيتم افتتاح هذا المشروع في العام 2014، وسيشكلان المشروعان علامة فارقة ومعلماً بارزاً من معالم الأفق المعماري الجميل لعمّان والعقبة.

   وفي نهاية اللقاء عبر معالي الوزير القطامي عن بالغ إعجابه بالمشاريع التي تنفذها شركة معبر الأردن ، سيما مرسى زايد في العقبة والذي يأتي تجسيداً للعلاقات الحميمة التي تجمع البلدين الشقيقين بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه جلالة الملك عبدالله الله الثاني – حفظهما الله. مبدياً تفاؤله بمستقبل هذه العلاقة. كما أشار معاليه بأن الأردن بجهود جلالة الملك قد حقق تطوراً كبيراً على صعيد التنمية والإنجاز في مختلف الميادين، مؤكداً بأن الأردن مقبل من خلال ما شاهده من مشاريع قيد الإنشاء والتنفيذ على تطور هائل. كما أشاد معالي الوزير وابدى إعجابه بالكفاءات الأردنية المتميزة في كافة المجالات، التي تضاهي الكفاءات الأجنبية والأمريكية المتقدمة.

   تجدر الإشارة بان وزير التربية والتعليم د.حميد محمد القطامي يقوم حالياً بزيارة عمل إلى الأردن، بهدف تعزيز العلاقات التعليمية والتوقيع على بروتكول تربوي مع الأردن.

سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة

                                       عمان/الأردن