تداول أسهم الشركات غير المدرجة في آب

اخبار البلد-



أكدت هيئة الأوراق المالية بأن تعليمات تداول أسهم الشركات غير المدرجة أو الشركات المتوقفة عن التداول ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأسبوع الأول من شهر آب (اغسطس) المقبل، حيث سيتم تداول أسهم هذه الشركات في بورصة عمان من خلال الوسطاء الماليين عقب إجراء التعديلات الفنية اللازمة على نظام التداول الإلكتروني.
وفي هذا الصدد ستقوم الهيئة بالتعاون مع بورصة عمان بدعوة شركات الوساطة المالية والأطراف الأخرى ذات العلاقة لحضور لقاء تعريفي بأهم المحاور المتعلقة بسوق الأوراق المالية غير المدرجة (OTC Market) وقواعد التداول الخاصة بهذه السوق كما سيتم عرض أهم التعديلات التي تمت على تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان.
وقال رئيس هيئة الأوراق المالية محمد صالح الحوراني بأن هذه الخطوة تأتي تجسيداً للخطط الاستراتيجية للهيئة والتي من ضمن أهدافها معالجة الوضع القائم حالياً للشركات غير المدرجة والموقوف تداول أسهمها ويمثل حلاً مباشراً وسريعاً بحيث يسمح لحملة أسهم هذه الشركات ببيع وشراء أسهمهم ضمن ما يسمى عالمياً بسوق الأوراق المالية غير المدرجة (Over The Counter (OTC.
وتوقع رئيس الهيئة بأن ينعكس ذلك إيجاباً على أداء سوق الأوراق المالية وعلى حجم التداول الكلي والنشاط الاستثماري بصورة عامة.