أسرار الصحف الأردنية ليوم الخميس

اخبار البلد - تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

صنارة الدستور

 

30 ضابطا يحملون رتبة عقيد في الامن العام سيتم ترفيعهم الى رتبة عميد نهاية الشهر الحالي.

 

تستعد دائرة الاحوال المدنية والجوازات الى الانتقال لمبناها الجديد الكائن في منطقة طارق في الخامس والعشرين من الشهر الحالي تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.

 

يوقع في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم ست اتفاقيات تقدم الوزارة بموجبها الدعم لمشاريع انتاجية تنفذها جمعيات تعاونية وخيرية من مختلف مناطق المملكة بتمويل مباشر من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية.

 

علمت «صنارة الدستور» ان مديرية الابنية والمساكن في وزارة التنمية الاجتماعية ستعلن ملحقا جديدا لاسماء الاسر الفقيرة المستفيدة من مشروع شراء وترميم مساكن الفقراء خلال اليومين المقبلين.

 

تقيم كلية الشهيد فيصل الثاني اليوم احتفالا بمناسبة الاعياد الوطنية ويوم النشاط المدرسي في منطقة طبربور.

 

ينشط المغترب في الولايات المتحدة الاميركية المذيع في محطة فضائية اميركية الدكتور هشام التلاوي هذه الايام في محاولة لعقد مؤتمر حول مدينة القدس، يخصص للفلسطينيين المغتربين الذين تجاوزت اعدادهم الستة ملايين نسمة، وينوي عقده في المدينة المقدسة لمواجهة التهويد الاسرائيلي.

 

عدد من طلبة جامعة البلقاء التطبيقية الذين صدرت بحقهم عقوبات بالفصل من الجامعة على خلفية مشاجرات سابقة في الجامعة أعلنوا من خلال موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (الفيس بوك) عن تنفيذ اعتصام احتجاجي في العاشرة من صباح اليوم الخميس امام كلية التخطيط في الجامعة.

 

فتح بعض المحامين الاردنيين المجال للمواطنين من أجل الاستفسار وطرح الأسئلة القانونية والاجابة عنها مجانا على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

ينظم ملتقى سيدات الجبيهة الثقافي الساعة العاشرة من صباح بعد غد السبت يوما بيئيا في منطقة الجبيهة بمناسبة عيد الاستقلال. ووجه الملتقى رقاع الدعوة للعديد من الفعاليات الرسمية والشعبية للمشاركة في هذا اليوم.

 

العشرات من المركبات تلجأ لاستعمال المسرب المخصص للباص السريع في شارع الجامعة الاردنية عوضا عن المسربين الجانبيين العاملين، بسبب الازدحام العارم الذي يشهده الشارع في ساعات الظهيرة.

 

كواليس العرب اليوم

 

علمت "كواليس"تدرس الحكومة إعفاء عدد من السلع الموفرة للطاقة من الضرائب والرسوم الجمركية لتشجيع المواطنين على شرائها بهدف تخفيض استهلاك الكهرباء.

 

اكد مصدر مطلع لـ "كواليس"ان الحكومة تدرس بديلاً يضمن الحصول على قرض كانت تقدمت به احدى المؤسسات شبه الحكومية المعنية بقطاع الكهرباء, من احدى الصناديق العربية. الدراسة الحكومية تأتي بعد قرارها الاخير القاضي بالتوقف عن كفالة القروض للمؤسسات العامة مع وصول الدين العام لمستويات تقارب الحدود الاعلى بقانون الدين العام.

 

توقف دائرة الجمارك الاردنية العمل بنظام الاسيكودا العالمي اعتباراً من صباح يوم الاربعاء ولغاية ظهر يوم الخميس وذلك لإجراء صيانة لقواعد بيانات النظام الذي يربط المراكز الجمركية ببعضها.

 

ينظم منتدى السلط الثقافي يوم السبت المقبل ندوة حوارية تحت عنوان الإصلاحات الدستورية كمنطلق للإصلاح السياسي يلقيها وزير العدل الاسبق الأستاذ الدكتور محمد الحموري وذلك في قاعة المنتدى الساعة السادسة مساء.