مدير الأمن العام يقدم دعوى ضد 3 مواقع إلكترونية

اخبار البلد- قدم  مدير الأمن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي شكوى أمام مدعي عام عمان ضد 3 مواقع الكترونية قامت بنشر أخبار تسئ لجهاز الأمن العام ولمدير الأمن العام بصفته الشخصية.

 وقال مصدر مقرب من التحقيق “لعمان نت” إن مدير الأمن العام حضر شخصيا إلى مكتب مدعي عام عمان ضد خبر جو ونيرون وموقع الخط الأحمر.

من جانبه، أكد مدير موقع “خبر” علاء فزاع تثمين الإدارة للجوء المجالي للقضاء، وتعتبر أنه سابقة مهمة وترسيخ للمواطنة وللمجتمع المدني، ونموذجا للخصومة الشريفة، وتجاوزا لتراث من التعدي والاعتداءات تعرض لها الصحفيون والنشطاء إثر أخبار ومواقف سياسية جريئة.

وتعتقد إدارة الموقع أن تسجيل الدعوى فيه حماية غير مباشرة لشخص رئيس التحرير وضمانة لسلامته ومنعا لأي محاولة من قبل أية جهة للاعتداء عليه بطريقة أو بأخرى نظراً للخطورة الاستثنائية لما ورد في الخبر سبب الدعوى.

وأكدت إدارة الموقع أنها التزمت بتحري الحقيقة في الخبر المقصود، وأنها لا ترى أية غضاضة في المضي قدما في الدعوى، مؤكدة على حقها في استدعاء كل من يلزم من الشهود إلى قاعة المحكمة، ضمن حدود القانون وتحت سقف الدستور وبأي منصب أو صفة كان ذلك الشاهد.

وأوضح فزاع أنه تأكد لدى إدارة الموقع أن مدير الأمن العام قام الأربعاء بتسجيل دعوى لدى مدعي عام عمان عقلة أبو زيد ضد موقع “خبر” وموقعين إلكترونيين آخرين، وذلك على خلفية المادة التي نشرها موقع “خبر” عن تفاصيل تهريب السجين خالد شاهين من البلاد، وأعاد الموقعان نشرها نقلاً عن “خبر”.