الضامن تفاجئ العاملين في وحداتها الميدانية بلواء الرصيفة عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء في محافظة الزرقاء

زارت سلوى الضامن وزيرة التنمية الاجتماعية عصر اليوم بشكل مفاجئ مديرية التنمية الاجتماعية الرصيفة ودار رعاية الفتيات الرصيفة، وذلك عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، الذي عقد في محافظة الزرقاء.

واستمعت الضامن إلى إيجاز عن مديرية الرصيفة، قدمه مديرها فيصل الخلاليلة، تناول دور مديريته، المتمثل في تقديم الخدمات الاجتماعية والارتقاء بها ، ذلك الدور، الذي قاد المديرية إلى الإشراف على 45 جمعية و15 دار حضانة و5000 حالة فقيرة تتلقى العون النقدي المتكرر، والإشراف أيضا على 8 مراكز للدفاع الاجتماعي وشؤون الأشخاص المعوقين، تعنى بتقديم الخدمات الاجتماعية للأحداث والأطفال والنساء المساء إليهم من أسرهم والتدريب المهني للمعوفين والتنمية الفكرية للمعوقين عقليا.

وأشادت الضامن بفكرة اللجان الأهلية التطوعية الخاصة  بمساعدة العاملين في مكتب صندوق المعونة الوطنية الرصيفة؛ للوصول إلى عناوين الحالات العفيفة الأحوج للعون الاجتماعي. تلك اللجان، التي ينخرط في عضويتها نواب اللواء وقياداته النسائية، التي تشكل نوعا من المبادرات الأهلية التطوعية، الممكن استخلاص الدروس والعبر منها؛ لتعميمها على باقي مديريات التنمية الاجتماعية الأخرى؛ كونها تنم عن حس المواطن الأردني بمسؤوليته الاجتماعية ازاء ما يجري في مجتمعه المحلي من ظواهر وقضايا ومشكلات اجتماعية.

وأكدت الضامن على العاملين في مكتب صندوق المعونة الوطنية الرصيفة، ضرورة الإسراع في انجاز معاملات المواطنين المرتبطة بحصولهم على العون النقدي، وغيره من الخدمات الاجتماعية الأخرى، التي يقدمها صندوق المعونة الوطنية. كما أكدت الضامن على المعنيين في مديرية الرصيفة تطوير برنامج التهيئة والتدريب المهني؛ لرفد احتياجات الوحدات الإدارية من الأعمال الحرفية والمهنية.

وعلى صعيد متصل، أكملت الضامن زيارتها  التفقدية لدار رعاية الفتيات الرصيفة، واطلعت عن كثب على مجريات العمل في تلك الدار، وأوضاع الفتيات اللواتي يعشن فيها، مبديات رضائهن عن الخدمات الاجتماعية المقدمة لهن.