أسرار الصحف الأردنية ليوم الأربعاء

 

اخبار البلد - تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

صنارة الدستور

 

- يغادر نهاية الشهر الجاري وفد نيابي يضم أعضاء من لجنة فلسطين ونوابا آخرين لزيارة مدينة رام الله تعبيرا عن الوقوف مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

 

- يعقد مركز الحسين للسرطان اليوم مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات الصحفية للإعلان عن إطلاق احتفالية مركز الحسين للسرطان السبت المقبل وتكريم (1000) من الأطفال الناجين من السرطان في مدينة الحسين للشباب، برعاية سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان.

 

- تكرم النقابات المهنية اليوم كادر المستشفى العسكري الميداني الاردني في قطاع غزة رقم (10) الذي كان على رأس عمله خلال زيارة قافلة شريان الحياة 5 الى القطاع.

 

- تبحث لجنة الحريات النيابية في اجتماع تعقدة اليوم في موضوع الموظفين الذين أحيلوا للاستيداع من المجلس الاعلى للشباب.

 

- بدايات ونهايات مسار الباص السريع الذي تم تنفيذه في شارع الملكة رانيا وحتى إشارة الدوريات الخارجية في صويلح تحولت الى فتحات ينفذ من خلالها السائقون للدوران، لا سيما سائقي الباصات العاملة على خط صويلح عمان، وهو الامر الذي يربك سائقي السيارات المارة في الشارع ويهدد بالتسبب بحوادث كارثية.

 

- أناط مدير عام الجمارك غالب الصرايرة قرار إيقاف شركات التخليص العاملة لقاء تعهدات صحة ومواصفات بمديري ورؤساء المراكز الجمركية لاتخاذ قرارات منح المهل اللازمة لتلك الشركات.

 

- شوهد عدد من رجال البحث الجنائي في منطقة الرصيفة مساء أمس الاول يتفقدون احدى المركبات المسروقة والمعمم عنها بالرغم من أنها زهيدة الثمن، الا أنهم أصروا على استكمال الاجراءات الشرطية وإحضار المختبر الجنائي حيث تمت إعادة المركبة لمالكها.

 

كواليس العرب اليوم

 

- طلب رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت من الجهات الرقابية المستقلة الرقابية داخل الوزارات والمؤسسات إعلامه شخصيا عن اية تجاوزات ومخالفات تتعلق بعدم الالتزام بإجراءات التقشف والتخفيض في استخدام الطاقة في دوائر الدولة.

 

- من المرجح ان تعقد لجنة الحوار الاقتصادي اجتماعا نهائيا يوم الخميس لمناقشة التوصيات النهائية والمصادقة عليها ورفعها الى رئاسة الوزراء.

 

- نشرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤشرات الجودة الخاصة بخدمة الانترنت السلكي (ADSL). الهيئة بينت ان نتائج الشركات جاءت ضمن القيم الجيدة والمقبولة ضمن المعايير المعمول بها عالمياً.

 

- طلبت الحكومة من غرف الصناعة والتجارة حث التجار والصناعيين عدم إضاءة اللوحات الإعلانية بعد الساعة العاشرة مساء.

 

- اكد وزير الصناعة والتجارة انه لم يتم الغاء مجلس الوزارة الاستشاري الذي يضم ممثلين من القطاعين العام والخاص, وانه سيدعو إلى اجتماع له عقب انتهاء اعمال لجنة الحوار الاقتصادي.

 

عين الرأي

 

- علمت «عين الرأي» من مصادر نيابية أن الدورة الاستثنائية لمجلس النواب ستعقد في حزيران المقبل حيث ستدرج على جدول أعمالها القوانين المهمة التي لها علاقة بالإصلاح.

 

- يزور وفد نيابي كبير في السادس والعشرين من الشهر الحالي مدنية رام الله ويلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومسؤولين وبرلمانيين فلسطينيين. زيارة الوفد البرلماني تستغرق أربعة أيام.

 

- يجري مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية في العشرين من الشهر الحالي استطلاعا بعد مرور 100 يوم على تشكيل حكومة الدكتور معروف البخيت .