بفارق الأهداف الفيصلي يتأهل للدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي

أخبار البلد-

عمان -تأهل دهوك العراقي والفيصلي إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد تعادلهما 0-0 اليوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي في عمان ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2011.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً فوز الجيش السوري خارج ملعبه على النصر الكويتي 4-0 على ستاد صباح السالم في الكويت.
وتصدر دهوك ترتيب المجموعة برصيد 11 نقاط من ست مباريات وبفارق المواجهات المباشرة أمام الفيصلي الثاني والجيش الثالث، في حين بقي رصيد النصر خالياً من النقاط.
وتساوت أندية دهوك والفيصلي والجيش في المواجهات المباشرة فيما بينها (5 نقاط لكل منها)، ولكن دهوك تأهل لتفوقه في فارق الأهداف بالمواجهات المباشرة وبواقع تسجيل 4 أهداف مقابل 3 في مرماه (+1)، في حين سجل الفيصلي 5 أهداف مقابل 5 في مرماه (0)، وسجل الجيش هدفين ودخل مرماه 3 (-1).
وفي المقابل فاز دهوك على النصر 1-0 في الكويت، وتعادل مع الجيش 0-0 في دمشق ثم خسر أمامه 0-1 في دهوك، وفاز على النصر 1-0 في دهوك.
وفي الدور الثاني (دور الـ16) يلتقي دهوك مع ثاني المجموعة الأولى، في حين يلعب الفيصلي مع ناساف الأوزبكي الذي ضمن المركز الأول في المجموعة الأولى أيضاً.
يذكر أن نظام البطولة ينص على أن مباريات الدور الثاني (دور الـ16) تقام على نظام الخروج، وذلك من مباراة واحدة تقام على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.
وفي المجموعة الرابعة حقق فريق الوحدات التعادل مع مضيفه السويق العماني 1-1، في مباراة جرت في ستاد السيب، ليرفع الوحدات رصيده إلى 14 نقطة بينما أصبح رصيد السويق 3 نقاط.
سجل للوحدات مالك البرغوثي 84 وللسويق خليل العلوي 32.
وسيلعب الوحدات في دور الستة عشر مع ثاني المجموعة الثانية يوم الأربعاء 25 أيار (مايو) الحالي في ستاد الملك عبدالله الثاني.