أسرار الصحف الأردنية ليوم الثلاثاء

اخبار البلد - تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

صنارة الدستور

 

- يلقي الأستاذ أحمد سلامة مستشار ولي عهد البحرين محاضرة بعنوان «صورة الشرق الأوسط في الإعلام»، الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الأربعاء في جامعة الشرق الأوسط. والدعوة عامة.

 

- لم يرفع التلفزيون الأردني أمس أذان المغرب بحجة بثه احدى مباريات كرة السلة، في خطوة باتت تتكرر في الفترة الأخيرة حيث يغيب رفع الأذان عن التلفزيون بحجج غير مبررة.

 

- بالرغم من تداعيات عجز الموازنة العامة على مختلف القطاعات الحكومية التي تعاني ظروفا مالية صعبة، إلا أن آليات ومركبات تابعة لتلك القطاعات تستخدم لاغراض شخصية.

 

- علمت «صنارة الدستور» أن متحف آثار قلعة الكرك التاريخي مقفل أمام الزوار لأسباب رفض مسؤولو وزارة السياحة ودائرة الاثار العامة توضيحها لـ»الدستور»، فيما بينت مصادر أن قرار إغلاق المتحف جاء على خلفية تعرضه لعملية سرقة قبل نحو 20 يوما، مشيرة الى أن إدارة السياحة في المحافظة لم تجر أي تحقيق للكشف عن هوية المتورطين في عملية السرقة، ونوهت الى أن آثارا ثمينة وتراثية فقدت من المتحف بعد سرقته.

 

- دعا التجمع النقابي المهني العمالي رئيس اتحاد نقابات العمال مازن المعايطة إلى الكشف عن المعلومات التي أشار خلال مؤتمر صحفي الاسبوع الماضي إلى أن من شأنها الإطاحة بالعديد من «الرؤوس» في حال أفصح عنها.

 

- رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس الاردنية الدكتور نبيه سلامة أبدى اهتماما إنسانيا لافتا بخصوص الستينية التي تصارع المرض والفقر في خيمة لها في العبدلي ونشرت «الدستور» قصتها، حيث أوعز سلامة لموظفين في الشركة بزيارة السيدة وتقديم مساعدة فورية لها.

 

- دعا التيار القومي التقدمي الى لقاء جماهيري مع نخبة من قيادات ثورة 25 يناير في مصر في مجمع النقابات المهنية اليوم. ويستضيف التيار كلا من الأستاذ أمين اسكندر (حزب الكرامة والقائد السياسي البارز في ميدان التحرير)، والاعلامي حسين عبدالغني المسؤول عن اذاعة ميدان التحرير، والنقابي كمال ابو عيطة مؤذن الثورة والقائد الميداني.

 

- للعام السابع على التوالي يفوز مركز شباب السلط بالمرتبة الأولى على مستوى مراكز الشباب في المملكة في المسابقة السنوية التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب لتقييم مستوى الأداء ونوعية الأنشطة التي تنعكس بالإيجاب على المجتمع المحلي.

 

- تعرضت مكاتب خدمية في مجمع طارق بن زياد التابع لبلدية السلط الكبرى أمس لمحاولات سرقة من مجهولين قاموا بالعبث بأقفال الأبواب الخارجية لهذه للمكاتب.

 

- يستضيف الأردن المؤتمر الدولي الخامس في الأغذية المعدلة جينياً تحت رعاية وزير الدولة ووزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة خلال الفترة 6- 7 من الشهر المقبل بتنظيم من المركز الاستشاري التقني وبمشاركة وزارة الزراعة، حيث يعد الأول من نوعه على مستوى الإقليم.

 

- وقعت مشاجرة مساء امس بين مجموعة من الاشخاص في منطقة جبل القصور. وقد حضرت الاجهزة الامنية الى المكان على الفور وفضت المشاجرة وبدأت تحقيقاتها لمعرفة أسباب وقوعها.

 

كواليس العرب اليوم

 

- قرر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور اعتبار نظارة مديرية شرطة الزرقاء مركزا للتوقيف الإداري. القرار جاء بناء على تنسيب مدير الأمن العام بالإنابة ووفق مفهوم مركز الإصلاح والتأهيل.

 

- رجح مصدر رسمي ان يقوم وزير الصناعة والتجارة برئاسة وفد اقتصادي من القطاع الخاص بتنظيم زيارة إلى العراق خلال الشهر المقبل لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتشجيع جذب الاستثمارات المشتركة.

 

- علمت "كواليس" ان رئيس مجلس النواب فيصل الفايز سيعقد لقاء مع وزراء النقل والمالية والسياحة و15 شخصية من فعاليات قطاع النقل والسياحة الاحد المقبل لبحث ابرز المعوقات التي يشهدها قطاع النقل العام.

 

- يعقد في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية الخميس المقبل مائدة مستديرة مغلقة بعنوان "مفهوم الدولة الوطنية في الاردن" يشارك فيها عدد محدود من الشخصيات السياسية.

 

عين الرأي

 

- عدلت جمعية مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية و الفنون والحرف عن فكرة إنشاء مقر للفتيات اليافعات في ارض خصصتها أمانة عمان من ضمن أراضي متنزه الوحدة في منطقة الجندويل حرصا منها على المحافظة على الأشجار الحرجية والإبقاء على هذا المتنزه كمتنفس لأهالي المنطقة.

 

- عقدت لجنة الإعداد لاحتفالات المملكة بعيد الاستقلال الذي يصادف يوم 25 الحالي اجتماعا أمس في وزارة الداخلية في إطار تنظيم احتفالات المملكة بهذه المناسبة التي تصادف هذا العام ذكرى مرور 90 عاما على تأسيس المملكة. ويترأس اللجنة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور وتضم في عضويتها عددا من الوزراء والمسؤولين من مختلف المؤسسات.

 

- ما زال قرار مجلس الوزراء بدمج دائرة المطبوعات والنشر مع هيئة تنظيم الاعلام المرئي والمسموع يراوح مكانه بعد مرور عدة اشهر على اتخاذه والطلب من وزارة تطوير القطاع العام المضي قدما في تنفيذ هذا القرار.