أسرار الصحف الأردنية ليوم السبت

 

 

تبرز صنارة الدستور ليوم السبت ابرز اسرار وخفايا المجتمع المحلي والمؤسسات والوزارات الحكومية وهذا ابرز ما جاء بها

صنارة الدستور

يرعى وزير الدولة وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة فعاليات مهرجان الولاء للعرش الهاشمي الذي سيقام في الخامسة مساء اليوم السبت في مخيم البقعة بمشاركة كافة المخيمات الفلسطينية في المملكة.

 

توقع مسؤول اردني ان يتم فتح الباب امام الاردنيين خلال الشهور المقبلة لاستخدامهم في مجالات عديدة في دولة قطر بعد ان تم توقيع اتفاق عمالي بين الاردن وقطر مؤخرا.

 

ينتخب أعضاء الهيئة العامة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية رئيس واعضاء الهيئة الادارية الجديدة للاتحاد خلال اجتماع الهيئة العامة في مقر الاتحاد اليوم، حيث بلغ عدد المرشحين 38 مرشحا من بين 99 عضو هيئة عامة سيشاركون في الانتخابات التي سيتم خلالها اختيار اعضاء الهيئة الادارية المؤلفة من 19 عضوا يمثلون كافة اتحادات المملكة.

 

يعاني مرضى السكري ممن يراجعون المدينة الطبية من نقص دواء مساعد السكري ويطلبون من ادارة المدينة الطبية العمل على توفير هذا العلاج الضروري بحكم انهم يتناولونه يوميا.

 

ألقى رجال الامن العام القبض على متسولة متخصصة في التسول ليلا عند احدى الاشارات الضوئية وهي ترتدي عاكسة فسفورية. والطريف في القصة انه عندما سألها الضابط عن سر ارتداء العاكسة الفسفورية أجابت «حفاظا على السلامة المرورية».

 

خادمة من جنسية آسيوية تمكنت من سرقة عشرة آلاف ريال سعودي وهاتفين محمولين من منزل مخدومتها حيث اعترفت للبحث الجنائي بالسرقة وما زال التحقيق جاريا.

 

36 شقة سكنية مقامة في حرم جامعة البلقاء التطبيقية (المركز) شيدت تحت مظلة السكن الوظيفي في منتصف السبعينيات هي الان كما يصفها مختصون وفنيون في حالة من التردي بسبب عمرها الزمني، ولا تزال تشغل بحكم الامر الواقع من قبل بعض العائلات التي استفادت من المشروع في حينه رغم ان الغالبية منهم اصبح خارج نطاق الهدف الذي أنشئت من أجله.

 

دعا الطلبة الاردنيون في اليمن وزارة التعليم العالي الى النظر بوضعهم في ظل الظروف الراهنة والاحداث المضطربة التي يمر بها اليمن حاليا حيث أقفلت الجامعات وتوقفت عجلة الحياة نهائياً وأصبح وجودهم هناك مدعاة للتساؤل.

 

يعقد تيار الاصلاح والتغيير في اتحاد نقابات عمال الاردن مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم في فندق كراون بلازا للحديث عن أبرز المستجدات التي تتعلق بالحركة العمالية وأمور أخرى. وسيشارك في المؤتمر رؤساء إصلاحيون لنقابات عمالية.

 

مشاجرة كبيرة وقعت مساء أمس الجمعة بين عدد من التجار في مجمع مؤسسة الأيتام التجاري في شارع الشابسوغ بوسط البلد بسبب التنافس على جذب الزبائن الاَسيويين، قبل أن تفض قوات الأمن الشجار وتقوم بتوقيف المشاركين فيه في مركز أمن المدينة تمهيداً لتحويلهم إلى القضاء.

 

نفذ أبناء الجالية السورية في المملكة اعتصاما بعد صلاة الجمعة امس امام السفارة السورية في عمان للمطالبة بوقف «المجازر» بحق الشعب السوري وخاصة في درعا.

 

باشرت جامعة البلقاء التطبيقية تركيب عدد من كاميرات المراقبة عند البوابات الرئيسية للجامعة في خطوة أولى تسعى الجامعة من خلالها الى تركيب كاميرات اخرى داخل الحرم الجامعي بهدف ضبط الأمن والسيطرة على تحركات الطلبة ودوام العاملين. يذكر ان عدد طلبة الجامعة يزيد عن 8 الاف طالب وطالبة بينما يصل عدد العاملين الى حوالي 1400 عامل.

 

أزالت أمانة عمان الكبرى أمس الأول إعلانات ضخمة من شوارع العاصمة تشير إلى أن 21 من الشهر الحالي هو موعد لنهاية العالم.