«عمومية تنشيط السياحة» تصادق على التقرير السنوي وتقر ميزانية 2015

اخبار البلد-


 

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أنه لولا الدعم الحكومي لهيئة تنشيط السياحة لكان القطاع السياحي اليوم بوضع سلبي جدا، لكن الحكومة قللت من الأضرار التي لحقت بالقطاع من خلال الدعم الايجابي، مؤكدا أن الحكومة متفهمة للوضع السياحي في المنطقة ومدركة لأهمية التسويق السياحي في ظل ما تعانيه هذه الصناعة نتيجة الظروف السياسية المحيطة.
جاء ذلك، خلال ترؤس الفايز رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة يوم أمس إجتماع مجلس إلادارة ، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومديرها العام وعدد من أعضاء وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية، حيث صادقت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة على التقرير السنوي وأقرت الميزانية العامة للعام 2015.
وبحسب وزير السياحة فإن الهيئة تقوم بدور ناجح في قيادة دفة تسويق وترويج المملكة كوجهة سياحية متميزة ومقصد رئيسي للسائح في الاسواق العالمية، مشيرا إلى أنه على ممثلي قطاع السياحة والسفر التضافر مع هيئة تنشيط السياحة لزيادة حجم الترويج السياحي للمملكة للعام 2016 .
من جانبه، قدم مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات أجندة جدول الأعمال للإجتماع والتي تتضمن استعراض التقرير السنوي والميزانية للعام 2015 اضافة الى اختيار اعضاء اللجنة الفنية للعام 2016 .
وبين عربيات ان التقرير يبرز كافة التطورات والانجازات بشفافية تامة .
وفي شأن سياحي آخر،التقى وزير السياحة والآثار وفد كبار مساعدي مجلس النواب الأمريكي حيث قدم لهم شرحاً عن آخر المستجدات في القطاع السياحي الأردني ومزايا المنتج السياحي الفريد والمتنوع وكذلك خطط العمل التي تقوم بها الوزارة، وخطط التسويق التي يتم تنفيذها من قبل هيئة تنشيط السياحة وأهمية السوق السياحي الأمريكي للأردن.
وشدد على أهمية دعوة الأمريكيين لزيارة الأردن والمواقع السياحية الدينية فيه وأهمية السياحة في الإقتصاد الوطني والناتج القومي، فيما دار نقاش موسع حول أهمية السياحة وصداقات الشعوب وضرورة التعريف وزيادة التسويق لغايات الترويج للمملكة في أمريكا.
وأعرب الوفد عن إعجابه الشديد بما يزخر به الأردن من منتج سياحي فريد ومتنوع، وتم إعداد برنامج سياحي لزيارة المواقع السياحية والأثرية في كل من مادبا، والبترا ووادي رم