النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات تحتفل في غرفة تجارة الزرقاء بعيد العمال العالمي

الزرقاءاخبار البلد : احتفلت النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات  في غرفة تجارة الزرقاء اليوم بعيد العمال العالمي .

وقال وزير العمل الدكتور محمود كفاوين ان امن الوطن واستقرارة يعتبران من اهم مقومات المجال العمالي الجيد والمنتج مبينا اننا في الاردن وبفضل متابعة القيادة الهاشمية لكافة المستجدات ورغم محدودية الامكانات والموارد نعيش في ظروف يحسدنا الاخرين عليها .

واضاف ان عمال الاردن وبكافة اطيافهم ومواقعهم اعسكرية والمدنية والامنية يشكلون مسيرة خير وعطاء ويعبرون عن ارائهم وافكارهم بكل حرية مبينا ان جلالة القائد يبذل كل الجهود لرفع مستوى الفرد الاردني وتحقيق مايصبو الية الشعب مؤكدا اننا في اردن ابي الحسين لن نجوع ولن نركع الا للة .

واكد على ان امن الوطن واستقرارة من اهم مقومات الوطن وعلينا الحفاظ عليه ومناقشة قراراتنا ومطالبنا في اجواء من الحرية وعدم السماح لاية جهات اخرى استغلال الاوضاع والارتقاء على حساب العامل الصابر المرابط الذي يعمل من اجل وطنه .

وقال مندوب مدير الامن العام قائد اقليم الوسط / مدير شرطة الزرقاء العميد عبدالمهدي الضمور ان من اهم عوامل التقدم للامة وتبوائها مكانة  مرموقه هو تقدمها الصناعي والزراعي وريادتها في الاعمال المبتكرة مما يحقق لها المنعة من الاعداء المتربصين والطامعين في ثرواتها ويتمثل ذلك بوقوف العمال بالمسيرات مع رجال الامن العام حرصا على مصلحة الوطن ومكتسباته .

واضاف لقد اولت القيادة الهاشمية وعلى مر العقود اهتمامها بشريحة العمال وتكريم مجموعات متتالية منهم حيث ابدى جلالته توجيهاته بالاهتمام بالقوانين والانظمة التي تهم هذه الشريحة من حيث شمولها بخدمات الضمان الاجتماعي والصحي وتحسين مستوى المعيشة داعيا العمال اعتبار كل واحد منهم رجل امن يسهر على مصلحة الوطن والمواطن .

واشار مندوب مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي , مدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة في المؤسسة موسى الصبيحي اننا نفخر في المؤسسة بان مظلة الضمان الاجتماعي اصبحت تغطي كافة الطبقات العاملة في المملكة بعد دخول المرحلة الاخيرة من مراحل توسعة الشمول في محافظتي العاصمة والزرقاء ومبينا ان واجب المؤسسة يكمن في توفير الحماية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للانسان في اطار الشمولية والتكافلية ومشيرا ان ثلاثة ملايين مواطن قادرين على العمل ممن اعمارهم 16-60 عاما غير مفعلين في الضمان وان نسبة المشتغلين منهم لاتتجاوز 50 بالمئة وهي اقل نسبة مشتغلين على مستوى العالم .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الاردنية المهندس عبدالكريم العلاوين ان شركة مصفاة البترول اولت العمال جل رعايتها واهتمامها واستقرارها الوظيفي مبينا انه تم صرف الراتب السادس عشر لجميع العاملين فيها وزيادة الرواتب بواقع 20 دينار شهريا وزيادة علاوة غلاء المعيشة بواقع عشرة دنانير وتعديل شرائح نظام صندوق الوفاة والعجز والتعويض بزيادة مقدارها 50 دينارا لكل شريحة وزيادة المنح الجامعية الى عشر منح .

وكان رئيس غرفة تجارة الزرقاء جمال حجير قد اشار الى المنجزات التي تحققت في عهد قائد الوطن

 

واشار رئيس النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات خالد الزيود الى انجازات النقابة في مجال تحسين اوضاع عمالها المعيشية والصحية عن طريق توقيع العديد من الاتفاقيات وبشكل مباشر وغير مباشر حيث بلغت كلفتها 15 مليون دينار استفاد منها 8 الاف عامل يتبعهم 35 الف اسرة اضافة الى امتلاك اربعة مقار عمالية وثلاثة مكاتب نقابية والمساهمة في تحقيق المنح الجامعية لابناء العمال .

واضاف ان المعيقات التي تعترض النقابة ايجاد دعم للبرامج الثقافية العمالية ومعالجة ظاهرة العقود المحددة المدة والمياومة والخروج بقانون عمل اردني عصري ومتطور ورفع الحد الادنى للاجور الى 300 دينار وتخفيض ساعات العمل بما لايزيد عن ست ساعات وتصويب الاختلالات في نصوص قانون الضمان الاجتماعي المؤقت .

والقى  في الحفل الذي حضره مساعد محافظ الزرقاء هارون الشوبكي والنائب خالد الفناطسة , رئيس لجنة العمل النيابية ورؤساء النقابات العمالية الشاعر محمود العزام قصيدة شعرية اشاد فيها بانجازات العمال الاردنيين في مختلف المجالات .

ووزع الدكتور الكفاوين الدروع والهدايا على عدد من المكرمين من رجال الامن العام الذين اصيبوا خلال مسيرة الجمعة قبل الماضية والعمال والمسؤولين والجهات الاعلامية والصحفية المختلفة .