اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الخميس

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

صنارة الدستور

 

-          توقعت أوساط حزبية وسياسية الإعلان عن جبهة وطنية عريضة تجمع القوى الإصلاحية على برنامج واحد، حيث تجري حاليا اجتماعات ولقاءات في مختلف مناطق المملكة للاتفاق على أسس الجبهة التي يقود الجهود لتشكيلها رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات.

 

-          يقيم مركز حماية وحرية الصحفيين احتفالية اليوم العالمي لحرية الصحافة بعنوان «نغني لحرية الإعلام» غدا الجمعة. ويتضمن الحفل أغنيات راب عربي، واغاني بديلة، وعرضاً مسرحياً، وأفلاماً قصيرة، وستاند اب كوميديا، ورقصا تعبيريا.

 

-          عقدت جمعية نساء ضد العنف امس في مقر الجمعية ندوة بعنوان العنف الأسري وأثره على المجتمع، بحضور عدد من السيدات الناشطات في العمل الاجتماعي وبعض الإعلاميين، حيث تحدثت رئيسة جمعية نساء ضد العنف خلود خريس في الندوة حول أهداف الجمعية ونشاطاتها على المستويين المحلي والدولي وآلية عمل الجمعية والخطط المستقبلية المرصودة لهذا العام.

 

-          ألقى رجال البحث الجنائي القبض على محتال انتحل صفة رجل امن عام وقام بسلب هاتفين خلويين وكاميرا من حدثين في وسط البلد.

 

-          طالب أهالي الصبيحي في محافظة البلقاء الجهات المعنية في الاشغال العامة بضرورة تزفيت وتكملة ربط طريق اسكان المكرمة الملكية وادي الدفالي بمثلث بيوضة الشرقية الذي يعاني من الحفر علما بان هذا الطريق يشهد حركة سير مستمرة وما زال على حاله منذ عامين.

 

-          عدد كبير من الوافدين الذين يمتلكون محال تجارية مخصصة لبيع الخضار والفواكه في سوق الخضار خلف المسجد الحسيني الكبير بوسط البلد يفرضون أسعارا مرتفعة «موحدة» عبر الاتفاق فيما بينهم في ظل غياب كافة الجهات الرقابية ومن ضمنها وزارة العمل كونهم لا يمتلكون تصاريح تخولهم العمل في مثل هذه المهن.

 

-          احد العاملين في الشركة المشرفة على تنفيذ مشروع تطوير ساحة الملك فيصل بوسط البلد استفز مشهده المواطنين ظهر امس وهو يرتدي «تيشيرت» مرسومة عليه نجمة اسرائيل كبيرة جدا، الامر الذي دعا زملاءه الى التدخل لاستبدال التيشيرت، حيث التقطت كاميرا «الدستور» صورة الشاب.

 

 

 

 

 

كواليس العرب اليوم

 

-          توقع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأحد المقبل اتفاقية برنامج تعاون في مجال التعليم والعلوم والثقافة مع جمهورية بلغاريا, للأعوام 2011-2013.

 

 

 

-          لم تحدد الحكومة موعدا لتعديل اسعار بيع المحروقات محليا بحسب التعديل الأخير الذي بدأ تطبيقه أمس الاول الثلاثاء. من المرجح ان يستمر العمل بالاسعار الحالية لمدة شهر بحسب ما كان يعلن عنه في التعديلات السابقة للأسعار.

 

 

 

-          تعقد لجنة الحوار الاقتصادي التي شكلها رئيس الوزراء قبل أيام صباح اليوم أول اجتماع لها برئاسة وزير الصناعة والتجارة.

 

 

 

-          تبدأ مجموعة الاتصالات الاردنية "اورانج" بتوزيع 97.5 مليون دينار ارباحاً على المساهمين يوم الاحد المقبل 8 آيار, حيث تبلغ حصة السهم من الأرباح 390 فلساً.